أكد وزير الزراعة خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء، أنه سيتم البت وتحديد المستثمرين الراغبين في الاستثمار بـ4 مشاريع تتعلق بالقطاع الزراعي خلال شهر.

وقال  إن هناك 13 مستمراً تقدموا بطلبات للاستثمار في الفرص المتاحة في القطاع الزراعي، حيث سيتم تطوير البنية التحتية لهم مع نهاية العام بعد أن يتم اختيارهم والاطلاع على المخططات، على أن يتم بدء عملية الإنتاج بداية فصل الربيع من العام المقبل.

وأضاف أنه تم أخذ قطعة الأرض المخصصة لهذه الاستثمارات من سلطة وادي الأردن، كما وتم الانتهاء من وضع المعايير الخاصة باختيار المستثمرين الراغبين في الاستثمار التي تتمثل بتوفير السعر المجزي للمزارع، بالإضافة إلى مدى توفيرها لفرص العمل والتأكد من مدى قدرتها التسويقية.

وكانت وزارة الزراعة طرحت في وقت سابق 4 مشاريع تتعلق بالقطاع الزراعي من شأنها تنظيم إنتاج المزارعين وهي مشروع إنشاء مصنع لرب البندورة، ومصنع للتبريد وآخر للتفريز، بالإضافة إلى استثمار في صناعة التمور، وذلك حجم استثمار يبلغ ما بين 10 – 15 مليون دينار.

وأشار إلى أن هذه الاستثمارات ستعمل على تنظيم إنتاج المزارعين واستيعاب الفائض منه، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة على الدولة من خلال التقليل من استيراد بعض المنتجات.”هلا أخبار”