عربيات: إعفاء الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف من ضريبة المغادرة

قال وزير السياحة والاثار نايف الفايز إن استقبال أول طائرة (تشارتر) سياحية تضم١٨٠ سائحا خطوة مهمة بعد الفترة الطويلة لتعليق حركة الطيران السياحي عملا بقيود منع تفشي فيروس كورونا.

واستقبل مطار الملك حسين الدولي، في مدينة العقبة أمس، أول طائرة (تشارتر) قادمة من بلغاريا صوفيا والتابعة لاكبر الشركات السياحية في بلغاريا Dream Holidays بالتعاون مع شركة خبراء الاردن، وتضم على متنها ١٨٠ سائحا.

ونوه الفايز إلى أهمية هذه الخطوة التي من شانها عودة العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران الى مدينة العقبة مباشرة، مؤكداً ان استقبال الطائرة السياحية في العقبة وانطلاق السياح منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة سيدعم السياحة ويحرك عجلة الحركة السياحية.

من جهته قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان نجاح هذه الخطوة جاء بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.

وبين «ان الهيئة قامت باتباع سياسية الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد اعفاء الحكومة لضريبة المغادرة على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف في مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة».

وأكد عربيات ان الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول اخرى، مبينا ان لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف على ان تكون وجهه طيران مباشرة الى مدينة العقبة.

بدوره، أكد مدير عام شركة خبراء الاردن الشركة المنظمة للرحلات للمملكة صالح هلالات إن عملنا تم بجهد حقيقي وبدعم من هيئة تنشيط السياحة الاردنية من خلال برنامج الحوافز والدعم المباشر الذي اطلقته الهيئة والذي سيساهم بعودة حركة الطيران الى مدينة العقبة.

وتابع هلالات ان شركة خبراء الاردن تعمل بكامل طاقتها لتقديم الخدمة السياحية المتميزة للمجموعات السياحية القادمة للأردن والحرص على عودة هذه المجموعات راضيه من الخبرة التي اكتسبوها من جولتهم في ربوع المملكة.
الرأي