مرايا – تشهد أسعار اللحوم البلدية ارتفاعا بنسبة وصلت إلى 22% فيما زادت أسعار دجاج”النتافات” حتى 15% مقارنة بمستويات الأسعار التي سجلتها قبل أسابيع.

وبحسب لائحة الأسعار وصل سعر كيلو اللحوم البلدية إلى 11 دينار بعد أن كان يباع بـ9 دنانير، في حين بلغ سعر كيلو دجاج “النتافات” 1.90 دينار متجاوزا بذلك السقوف السعرية التي حددتها الحكومة.

وكانت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي قررت خلال شهر شباط ( فبراير) الماضي تعديل السقف السعري للدجاج الحي المباع من خلال النتافات ليصبح 165 قرشا للكيلو بدلا من 155 قرشا وذلك اعتبارا من اعتبار على ضوء ارتفاع كلف الإنتاج مؤخرا وتم الإبقاء على السقف السعري للدجاج الطازج بواقع دينارين للكيلو.

وتشهد الأسواق حاليا حركة تجارية نشطة عشية حلول شهر رمضان المبارك، وسط تأكيدات بتوفر جميع السلع بكميات مريحة وفق تجار.

فيما أظهر رصد على عدد محدود من الأسواق وجود حركة تجارية نشطة حيث تركزت على شراء السلع الأساسية والغذائية خصوصا الرمضانية منها.

وتتمثل السلع الرمضانية بمجموعة من المواد منها؛ جوز الهند وجوز القلب واللوز والدواجن و اللحوم والمعلبات وقمر الدين والزبيب والعصائر والتمور والأرز والبقوليات والحبوب و مغلفات الشورابات الجاهزة، عدا الخضار والفواكة.

رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات أرجع أسباب الارتفاعات التي طرأت على أسعار اللحوم والدواجن غير مبررة وتظهر غياب الرقابة الفاعلة على الأسواق.

ودعا عبيدات وزارة الصناعة والتجارة والتموين ضرورة القيام بدورها في تشديد الرقابة وكبح جماح ارتفاع الأسعار خصوصا مع حلول شهر رمضان المبارك الذي يشهد إقبالا ملحوظا على شراء مختل السلع الأساسية والغذائية.“الغد”