مرايا – التقى رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الأمير مرعد بن رعد بن زيد، الاثنين، في مقر المجلس مع رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة، لبحث ضرورة تضمين مشروع قانون أمانة عمان نصوصاً تكفل شموليته لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ووصولهم إلى الخدمات.

وجاء اللقاء في إطار سعي المجلس لتقديم مقترحات على مشاريع قوانين يتم مناقشتها لتنسجم مع اتفاقية وقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة النافذ.

وتناول اللقاء آخر مستجدات ضمان توفير إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية لمختلف محطات الباص سريع التردد وتضمينها بمواصفات العطاء الذي سيتم طرحه مستقبلا للحافلات.

المجلس وأمانة عمان كانوا قد بدأوا تعاونا منذ أكثر من 3 سنوات، عبر مذكرة تفاهم قام المجلس من خلالها بالتعاون والتنسيق مع أمانة عمان بتنفيذ زيارات ميدانية مستمرة لمحطات الباص سريع التردد ومراجعة المواصفات والمخططات لتضمينها متطلبات إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة.

خلال اللقاء، عُرض فيلما توعويا طوره المجلس حول إتيكيت التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة موجه لسائقي حافلات باص عمان والباص السريع، والذي سيتم نشره وتوزيعه خلال الأيام المقبلة.

وأشاد الأمير بدور التعاون الوثيق والتنسيق الدائم مع أمانة عمان الذي اعتبره نموذجا وممارسة فضلى في تظافر الجهود وتكاملها بما يحسن من واقع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشاد الشواربة بالتنسيق وتبادل الخبرات الفنية بين أمانة عمان الكبرى والمجلس، مؤكدا أن إمكانية الوصول والترتيبات التيسيرية في المشاريع التي تنفذها الأمانة بات من المتطلبات الرئيسية التي تحرص الأمانة على تضمينها وكفالتها.