مرايا – يناقش مجلس النواب صباح الغد في قراءة أولى مشروع قانون الشركات المحال من الحكومة والذي تضمن السماح بعقد جلسات المجالس العامة ومجالس الادارة وهيئات المديرين بالوسائل الالكترونية.

كما تضمن مشروع القانون الزام الشركات بانشاء حساب يغطي نفقات التصفية الاجبارية للشركة في حال عدم وجود اموال لديها، والزام الشركات المسجلة بالافصاح عن اسم المستفيد الحقيقي للغايات المقودية في قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.

وتضمنت الجلسة التشريعية ايضا مشاريع قوانين محولة من قبل لجان المجلس المختلفة، واخرى عائدة من الاعيان وثالثة قادمة من الحكومة، اذ تضمنت قرار اللجنة المالية المتضمن الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون الفوائض المالية لسنة 2019، وايضا قرار لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة المتضمن مشروع قانون معدل لقانون الطيران المدني.

وادرج على جدول اعمال الجلسة ايضا كتاب رئيس مجلس الأعيان المتضمن القانون المؤقت رقم ( 35) لسنة 2010 قانون معدل لقانون الشركات (معاد من مجلس الأعيان).

واحتوى جدول اعمال الجلسة ايضا كتب ورادة من الحكومة وهي مشروع قانون معدل لقانون صندوق شهداء القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والأجهزة الأمنية لسنة 2021، ومشروع قانون معدل لقانون الشركات لسنة 2021.