مدير الأمن العام يلتقي رئيس الاتحادين القطري والعربي للرياضة الشرطية.

استقبل مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة في مكتبه اليوم العميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين القطري والعربي للرياضة الشرطية.

وبحث الطرفان سبل الحفاظ على مستوى الرياضة في أجهزة الأمن والشرطة المنضوية تحت الاتحاد العربي، وسبل النهوض بها وتطويرها خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم مع انتشار فيروس كورونا

وأشاد مدير الأمن العام بالجهود التي يبذلها رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي الرياضي للشرطة، وعمله الدؤوب للحفاظ على التواصل الرياضي بين الأشقاء العرب في كافة الاتحادات الشرطية، فضلاً عن جهوده الكبيرة في تعزيز شراكة الاتحادين الرياضين للشرطة في الأردن وقطر.

ولفت الحواتمة إلى ضرورة الاستفادة من هذه الشراكة الإيجابية بما يعزز قدرات رياضيينا في الاتحادات العربية الشرطية، ويضمن لهم مكانة دولية متقدمة في منافسات الاتحادات الشرطية لدول العالم، أو حتى في مسابقات الرياضة الدولية والأولمبية.

وبين الحواتمة الأهمية التي توليها مديرية الأمن العام لقطاع الرياضة، ودعمها المتواصل لرياضييها الذين وقفوا على منصات التتويج المحلية والدولية ووصلوا إلى مصاف رياضيي العالم، وكان آخرها حصول ملاكمي الأمن العام على صدارة التصنيف الدولي وتأهل 5 منهم إلى أولمبياد طوكيو.

ومن جانبه اشاد العطية بالمستوى التي وصلت إليه الرياضة الشرطية الأردنية في مختلف الألعاب ، معربا عن شكره وتقدير لقيادة الأمن العام على الاهتمام البالغ بالشأن الرياضي الشرطي ودعمها الذي يعتبر أنموذجا يحتذى لباقي اتحادات الشرطة العربية .

وأكد، أنه كرئيس للاتحادين القطري والعربي الرياضي الشرطي يسعى لتطوير الرياضة الشرطية العربية، من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة مثل التجربة الأردنية، والبناء عليها في تبادل الخبرات وإقامة البطولات والمنافسات التي تليق بالدول العربية الشقيقة .