مرايا – أعلن اتحاد كرة السلة، مغادرة كافة أعضاء بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة السلة إلى المملكة قادمين من البحرين، باستثناء المدير الفني مروان معتوق ومدير المنتخب محمد الدباس واللاعبان يزن الطويل وعلي الزعبي.

وكان من المقرر أن يشارك “صقور النشامى” في النافذتين الثانية والثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021، بخوض مواجهتين مع المنتخب الفلسطيني وخوض مباراة واحدة مع منتخبي سريلانكا وكازاخستان، قبل أن يتم تأجيلها من قبل الاتحاد الآسيوي لإشعار آخر، بعد ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في صفوف بعثة منتخبنا الوطني.

وقال اتحاد السلة في بيان مقتضب نشره عبر موقعه الرسمي: “عاد لاعبو منتخب الصقور الى المملكة بعد شفائهم وخروجهم من الحجر الصحي في مملكة البحرين، حيث غادر 25 شخصا مملكة البحرين من ضمنهم لاعبين ومدربين وهم: المدربان محمد حمدان وسمير مرقص ومدرب اللياقة أحمد سمير والمعالجين حسن برهومة وسائد شاويش والإحصائي رامز قعوار”.

وأضاف: “كما غادر اللاعبون، زيد عبّاس وموسى العوضي وأحمد حمارشة ومحمود عابدين ومحمد شاهر وأحمد عبيد ويوسف ابو وزنة وأمين ابو حواس وخالد ابو عبود وسامي بزيع ونادر أحمد وابراهيم حماتي وغازي الصلاح ورعد برهوش ومحمود عمر ومحمود الهزايمة وفهد ترجلي، بالإضافة الى فريدي ابراهيم الذي غادر الى كندا والمجنس الأميركي دار تاكر الذي عاد الى الأرجنتين ليلتحق بفريقه”.

وأكد اتحاد كرة السلة في بيانه، على متابعته الحثيثة لكافة شؤون أعضاء الوفد المحجورين حاليا في “المنامة”، بانتظار حصولهم على نتيجة فحص (بي سي آر) سلبية، حتى يتسنى لهم العودة إلى أرض المملكة، خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب فرق مجموعته السادسة برصيد 4 نقاط من انتصارين، يليه المنتخبين الكازاخستاني والفلسطيني في المركزين الثاني والثالث برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل المنتخب السريلانكي ترتيب فرق مجموعته برصيد نقطتين.