مرايا – التقي رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه اليوم بدار المجلس السفير الصيني لدى المملكة السيد تشن تشواندونغ وبحث معه العلاقات الثانية الاردنية الصينية وسبل تعزيزها وتطويرها انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين بمختلف المجالات.

وقال الفايز ان المملكة الاردنية الهاشمية، وجمهورية الصين الشعبية ، يرتبطان بعلاقات قوية في العديد من المجالات، وخاصة السياسية والاقتصادية، وهي علاقات مستمرة ومتميزة، مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون ، والتوافق حول العديد من القضايا السياسية، مؤكدا ان الاردن يعتبر الصين شريكا اساسيا له، فهي تقوم بدور محوري لإحلال الامن والاستقرار في المنطقة، وهناك تواصل وتشاور مستمر بين البلدين ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وبين رئيس مجلس الاعيان بانه وانطلاقا من حرص الاردن على تعزيز علاقاته مع الصين ، وادامة التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين، فقد قام جلالة الملك عبدالله الثاني بالعديد من الزيارات الرسمية الى جمهورية الصين الشعبية، حرصا من جلالته على توسيع افاق التعاون المشترك والبناء على العلاقات الثنائية بمختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين الصديقين وشعبيهما.

ودعا الفايز الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الاردن في العديد من القطاعات التي تشكل فرص استثمارية جاذبة ، مبينا ان الاردن يتمتع بيئة استثمارية امنه وتشريعات تحمي حقوق المستثمرين.

كما اكد حرصه على تطوير العلاقات البرلمانية مع الصين وتوحيد المواقف حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، التي تطرح في المحافل البرلمانية الدولية.

من جانبه اشاد السفير الصيني لدى المملكة بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الصينية الاردنية، وخاصة في المجالات السياسية والاستثمارية والتجارية.

وقال انه وانطلاقا من علاقات الشراكة القائمة بين البلدين الصديقين فان بلاده معنية باستمرار العمل على تعزيز العلاقات المشتركة مع الاردن وزيادة الاستثمارات الصينية وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين.