مرايا – يقع الكثير منا في أخطاء قد تجعل عيد الحب يوماً للنكد بدلاً من يوماً للحب والرومانسية، لذلك نقدم لكم نصائح مفيدة، وأهمها:

عيد الحب ليس مهماً للجميع لا تفترض أن شريك أو شريكتك في الحياة يهتمان بالمناسبة مثلك حتى تتجنب الشعور بالإحباط لتوقعك احتفاله معك باليوم.

لا تنسى اليوم حتى لو كنت ممن لا يحتفلون باليوم، فلا تنس الاحتفال مع شريكتك إذا كانت توليه اهتماماً حتى لا تجرح مشاعرها.

لا تبالغي في تحليل هديته لا تنظري للهدية التي قد تبدو رخصية باعتبار أنها في الحقيقة قد تكون معبرة عن عدم اهتمامه بعيد الحب من الأساس أو ببساطة أنه لا يملك المال الكافي لشراء هدية أغلى.

التسوق بعناية إلا أننا ننصح الرجال بالتسوق بعناية وبعدم الإهمال في اختيارهم لهدايا عيد الحب، فكقاعدة لا تشتري لها أشياء عملية زيادة عن اللزوم (مثلاً حتى لو كانت تحتاج لخلاط كهربائي فعيد الحب ليس الوقت المناسب لتحضره لها).

احتفل طوال اليوم على الرغم من انشغال معظمنا بالعمل وبالمسئوليات اليومية، إلا أنه يمكنك إعطاء شريكك إحساس بأن الاحتفال بعيد الحب مستمر طوال اليوم، فمثلاً يمكنك تقديم وجبة الإفطار لها/له في السرير. وإرسال رسالة حب أثناء النهار، والخروج للعشاء.

لا تنسى الحجز عيد الحب يوم مزدحم جداً، لذا إذا كنت تخطط لقضاء الأمسية من زوجتك أو خطيبتك في أحد المطاعم فعليك أن تبادر بالحجز مسبقاً.

حاول أن تكون مبتكراً يكون لدى الكثير منا توقعات كبيرة من أحباءنا في عيد الحب، ولذا علينا أن نحاول الابتكار سواء في أفكار الهدايا أو في النزهات خارج المنزل لتحقيق سعادة أكبر للحبيب.

تذكر أنه يوم واحد فقط إذا كنت عازباً ولم يكن لديك أي خطط لليوم، فتذكر أنه مجرد يوم واحد وستتاح لك الفرصة فيما بعد للاحتفال مع شريكك المستقبلي كما تحب. أما إذا كنت مرتبطاً، فلا تحمل الأمور أكثر من معناها إذا لم يسر اليوم كما تخيلت، فتذكر أن علاقتك بشريكك أو شريكتك هي أهم من مجرد يوم واحد.