مرايا – اقترب ليفربول الإنجليزي من ضم اللاعب الشاب أوزان كاباك، مدافع شالكه الألماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ويعاني دفاع ليفربول من لعنة الإصابات، التي تسببت في إبعاد فيرجيل فان دايك وجو جوميز، فضلا عن تكرار إصابة جويل ماتيب مؤخرا، ما دفع النادي لمخالفة خططه السابقة بعدم الدخول في الميركاتو الشتوي الحالي، من أجل حل أزمة الدفاع.

وقالت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية إن ليفربول توصل لاتفاق مع شالكه على ضم أوزان كاباك (20 عاما) على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، علما بأن اللاعب يخضع حاليا للفحص الطبي تمهيدا لإتمام الصفقة في وقت لاحق من اليوم الإثنين.

ويملك ليفربول أحقية شراء اللاعب الشاب بعد نهاية الإعارة مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

ويأتي التعاقد مع كاباك بعد توصل ليفربول لاتفاق آخر مع نادي بريستون نورث إيند، المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، على ضم اللاعب بين ديفيز، في صفقة شراء مقابل 2.5 مليون جنيه إسترليني.

جدير بالذكر أن أوزان كاباك هو أحد اللاعبين الأساسيين في فريق شالكه هذا الموسم، الذي يعد صاحب أسوأ خط دفاع في الدوري الألماني بتلقيه 49 هدفا في 19 مباراة، شارك المدافع التركي في 14 منها.

ويعيش شالكه واحدا من أسوأ فتراته في تاريخ البوندسليجا، حيث يحتل حاليا المركز الأخير في جدول الترتيب، برصيد 8 نقاط، بفارق 9 نقاط عن منطقة الأمان.

وكان أوزان كاباك انضم إلى شالكه في صيف 2019 قادما من شتوتجارت مقابل 15 مليون يورو، بعقد يمتد حتى صيف 2024، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 25 مليون يورو.

وشارك المدافع الشاب في 42 مباراة بقميص “الأزرق الملكي” في مختلف المسابقات، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا واحدا.(وكالات)