مرايا – قررت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم قبول استئناف نادي الجليل واعتباره فائزا 3/0 في مواجهتيه ضد اتحاد الرمثا وبلعما ضمن دوري اندية الدرجة الاولى.

وبموجب القرار حصل الجليل على خمس نقاط وضعته في صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة ما يعني اقتراب الفريق وبشكل كبير من الصعود الى المحترفين حيث باتي يكفيه الحصول على نقطتين من مواجهتيه المتبقيتين من البطولة امام السرحان وذات راس.

وكان الجليل تقدم بوقت سابق بشكوى رسمىة للجنة التأديبية في الاتحاد على خلفية تجاوز ناديي بلعما واتحاد الرمثا التعليمات الخاصة بكشف المباراة والتي تحتم على كل فريق اشراك 20 لاعب فقط من الفريق الاول وثلاثة لاعبين من فرق الفئات العمرية .

وخالف اتحاد الرمثا التعليمات بكشف مباراته مع الجليل التي انتهت بالتعادل بتسجيله 21 لاعبا من الفريق الاول ولاعبين فقط من الفئات وتكرر الامر ذاته مع بلعما الذي فاز على الجليل 2/1 حين سجل في كشف المباراة 22 لاعبا من الفريق الاول ولاعبا واحدا من فرق الفئات.

وعلى ضوء ذلك تقدم الجليل بشكوى رسمية للجنة التأدبية التي قررت حينها قبول الاعتراض شكلا ومضمونا قبل ان ترده لسلامة الاجراءات التي قام بها الفريقين –اتحاد الرمثا ،بلعما- وتقيدهما بالتعليمات المتعلقة بقيد اللاعبين في كشفي المباراتين ما دفع الجليل لاحقا لتقديم اسئناف اصدرت بموجبه لجنة الاستئناف قرارها باعتبار الجليل فائزا بالمباراتين وتخسير اتحاد الرمثا وبلعما.

تداعيات القرار قد تكون اكثر صعوبة على بلعما الذي ينافس بقوة على احدى بطاقتي الصعود لدوري المحترفين حيث كان الفريق قبل صدور القرار يحتل المركز الثاني برصيد 22 نقطة وقرار تخسيره سيعيده الى المركز الخامس برصيد 19 نقطة فيما يبدو الامر اقل ضررا على اتحاد الرمثا الذي يحتل مركزا متوسطا على سلم الترتيب وتراجع بمقتضى القرارمن المركز الثامن (14) الى المركز التاسع (13).

الحمايدة :نعتز بمنظومة الاتحاد ومهنيتها العالية

الى ذلك عبر رئيس نادي الجليل غازي الحمايدة  عن اعتزازه بمنظومة الاتحاد تحت قيادة سمو الامير علي رئيس اللجنة التنفيذية وعن سعادته بقرار لجنة الاستئناف الذي اعتبره عادلا ومنصفا و جاء وفق القوانين والانظمة التي تنص عليها اللوائح والتعليمات الصادرة عن الاتحاد الذي يثبت باستمراروقوفه على مسافة واحدة من الجميع .

اضاف: المهنية العالية التي يتمتع بها كوادر الاتحاد تدلل على حجم الجهد الذي تقوم به هذه الكوادر في سبيل الارتقاء باللعبة وتطويرها على كافة الصعد وهذا اصبح واقعا ملموسا ومحط احترام وتقدير كافة اركان اللعبة .

تابع: القرار اثلج صدورنا ومنحنا خمسة نقاط نحن بامس الحاجة اليها والفريق الان يحتل صدارة الترتيب وحلم الصعود مجددا الى دوري المحترفين اصبح اقرب من اي وقت مضى حيث بات الفريق بحاجة االى نقطتين فقط من مواجهتيه القادمتين لتحقيق هذا الحلم.

يذكر ان الجليل وحسب ما افضى الحمايدة بوقت سابق تعرض في موسم 2016 لقرار مماثل خسر بموجبه 4 مباريات حرمته حينها من الصعود الى المحترفين .