مرايا – قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي، الخميس، إنّ القرارات الحكومية الأخيرة سيكون لها أثر إيجابي على القطاعات الاقتصادية بشكل عام، والسياحي بشكل خاص.

وأضاف الهندي، أن ما اتخذته الحكومة من قرارات ستخفف من الآثار الاقتصادية السلبية التي تركتها جائحة فيروس كورونا المستجد، على القطاعات المختلفة، ومنها القطاع السياحي.

وأشار، إلى أن القطاع السياحي يتطلع إلى عودة سريعة، وبكامل طاقته التشغيلية للتخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تحملتها المنشآت السياحية طوال الفترة الماضية، ومساندة الحكومة جنبا إلى جنب في الحافظ على الأيدي العاملة في المنشآت.

وطالب، الحكومة بإعادة النظر في حزمة الطلبات التي تقدم بها القطاع السياحي للحكومة خلال الفترة الماضية، وأن الأخذ بها وتفعيلها سيكون له أثر كبير وملموس، والسير نحو التعافي التام من الأضرار التي لحقت به.

وفيما يتعلق بالإجراءات الصحية المتبعة في المنشآت السياحية، أكّد الهندي، أن الإجراءات كانت فعالة منذ اليوم الأول للجائحة، وكان القطاع السياحي شريكاً أساسياً مع الجهود الحكومية، ومع كافة المؤسسات المعنية في تطبيقها وتفعيلها.

وطالب الهندي في الوقت نفسه من وزارة الصحة إعطاء الموظفين والعاملين في القطاع السياحي الأولوية في أخذ اللقاح، كونهم على تماس مباشر مع زوار الأردن، وسيشكل ذلك مردوداً إضافياً ينعكس على صورة الأردن، ومعني كما هو الحال بتطبيق إجراءات الصحة والوقاية والسلامة العامة على المواطنين والقادمين إلى الأردن.