مرايا – أدى رحيل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، الصيف الماضي، نحو أتلتيكو مدريد، إلى فقدان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، شريكه وصديقه في الهجوم، ما أثر على مستواه، حيث قلت فاعليته في بداية الموسم الحالي.

لكن، في المباريات الأخيرة، ظهر تفاهم واضح بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والشاب الجديد في برشلونة بيدري، ما جعل وسائل الإعلام الكاتالونية تتحدث عن العلاقة الجيدة بين اللاعبين على أرضية الملعب وتفاهمهما الواضح.

ويختلف الثنائي ميسي وبيدري كثيرا، فهما من جيلين مختلفين ويفرق بينهما 16 سنة، فالنجم الأرجنتيني يبلغ من العمر 34 سنة مقابل 18 سنة للنجم الإسباني الشاب، لكنهما يتفاهمان على أرضية الملعب وكأنهما يعرفان بعضهما البعض ولعبا معا من مدة طويلة.

ورغم انتقال بيدري الصيف الماضي لبرشلونة لكنه أكد أنه يملك جينات الفريق مثل ميسي، وأعادا للفريق أسلوبه الجميل في الهجوم الذي مكنه سابقا من الفوز بعدة ألقاب، لكن هذا الأسلوب غاب في المواسم الأخيرة نتيجة تغيير المدربين واختلاف جودة اللاعبين.

ورغم صغر سنه وجسمه، فإن بيدري يتصرف على أرضية الملعب بأسلوب سلس ورائع لدرجة ذهبت بالبعض إلى تشبيهه بأندريس إنييستا.

وقال النجم الأرجنتيني السابق لريال مدريد فالدانو عن بيدري: ”يقرر باسترخاء وكأنه يدخن سيجارا، وفي كرة القدم اللاعب الذي يأخذ وقتا للراحة حين يهاجم الجميع يحدث دائما الفارق“.

وقدم بيدري تمريرتين حاسمتين لليونيل ميسي في اللقاءات الأخيرة، وكانت الثانية في لقاء أتلتيك بلباو بطريقة رائعة، ليؤكد أن التفاهم بينهما كبير على أرضية الملعب.

وأكدت صحيفة ”سبورت“ أن ميسي وجد ضالته في بيدري واستفاد من التفاهم وتألق الشاب الإسباني ليستعيد توهجه وأهدافه الحاسمة في اللقاءات الأخيرة.

ويمنح تألق بيدري برشلونة روحا وطاقة إيجابية جديدة للمنافسة على الألقاب، خصوصا أن التألق مرتبط باستعادة ليونيل ميسي، نجم الفريق، لأفضل مستوياته، وبإمكانهما معا إعادة برشلونة لأسلوبه الهجومي الكبير وحسم اللقاءات الكبيرة.

ورغم كون الصراع على لقب الدوري الإسباني أصبح معقدا بالنسبة لبرشلونة لكونه يبتعد بفارق 7 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد الذي لعب لقاءين أقل وبإمكانه رفع الفارق لحوالي 13 نقطة في حال الفوز بهما، فإن طريقة الفوز على أتلتيك بلباو وقلب التخلف بهدف لفوز في النهاية 3-2 تعطي الأمل لجماهير برشلونة بإمكانية العودة للمنافسة.

كما أن تألق بيدري وتفاهمه مع قائد برشلونة يؤكدان أن ليونيل ميسي وجد أخيرا شريكا يجعله سعيدا، كما أنهما يتكلمان نفس لغة كرة القدم الجميلة، وهذا خبر مهم وجيد بالنسبة للموسم الحالي وأيضا بالنسبة للمستقبل، حيث بإمكان نجاح شراكتهما أن تقنع النجم الأرجنتيني بالبقاء وعدم الرحيل في الصيف القادم بعد نهاية عقده.