مرايا – أرجعت أندية المحترفين تراجع المستوى الفني لدوري المحترفين لكرة القدم إلى شح الموارد المالية وجائحة كورونا.

واعتبرت الأندية أن الدوري الحالي يعد استثنائيا بكل المقاييس في ظل الجائحة التي عصفت بالمستوى الفني للفرق نتيجة ارتفاع اعداد اللاعبين المصابين، إلى جانب غياب القدرات المالية للأندية، متمنية أن يشهد الموسم المقبل انفراجا ماليا وتراجعا لتأثير جائحة كورونا.

وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن الأندية تفاجأت ببداية الموسم الكروي، بانسحاب الراعي الرسمي لبطولات اتحاد كرة القدم، ما تسبب في ضياع مبلغ مالي وصل إلى نحو 100 ألف دينار لكل ناد.

واشار إلى أن ضعف القدرات المالية للأندية اثر على التعاقد مع لاعبين محليين واجانب بمستوى جيد، وبالتالي تراجع المستوى الفني، كما الأندية تأثرت خلال الدوري بغياب عدد كبير من لاعبيها بسبب اصابتهم بالفيروس ما تسبب في تراجع المستوى الفني.

أما الناطق الاعلامي لنادي الرمثا وأمين السر محمد ابو عاقولة، فاعتبر أن ضعف الموارد المالية للأندية، وغياب الدعم المالي الكافي من قبل اتحاد الكرة اثر على تعاقدات الاندية وعلى المستوى الفني بشكل لافت.

وأكد نائب رئيس نادي الجزيرة محمود الكيلاني أن الجزيرة تأثر بشكل كبير بشح الموارد المالية، التي تسببت في حرمانه من تسجيل لاعبين جدد بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقال المدير الفني لفريق سحاب لكرة القدم اسلام ذيابات، إن دوري المحترفين في الموسم الحالي جاء ضعيفا بسبب جائحة كورونا وتراجع القدرات المالية للأندية.