مرايا – أشاد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بدور الاتحادات الأعضاء في النهوض بكرة القدم بمختلف قطاعاتها، خاصة في الفترة الأخيرة التي تزامنت مع جائحة كورونا.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع العاشر العادي للجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا اليوم السبت عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، حيث نقل سموه تقديره للاتحادات الـ 12 المنضوية تحت مظلة اتحاد غرب آسيا.
وأثنى سموه على ما تقدمه الاتحادات من إسهامات واضحة ورائدة تسعى دوماً للارتقاء بمنظومة كرة القدم محليا وإقليميا؛ ما يمثل الرسالة الرئيسة للاتحاد منذ تأسيسه قبل نحو 20 عاماً.
وقال اتحاد غرب آسيا في بيان صحافي اليوم، إن سمو الأمير علي اعتبر أن جائحة كورونا فرضت تداعيات سلبية عالمية على كرة القدم؛ ما حفّز الاتحاد على بذل جهود إضافية لتعويض التوقف الذي أصاب برامجه، وتحديداً المتعلقة بالبطولات التنافسية من خلال تكثيف النشاطات الإدارية والورشات والدورات التدريبية في جميع المجالات ولكلا الجنسين، الأمر الذي يحقق فوائد كبيرة تنعكس إيجابيا على المستفيدين منها.
وشدد سموه على أن الاتحاد رغم ما أصاب أجندته في عام 2020 من توقف إجباري لبطولات عديدة، عاقد العزم على الاستمرار بنهجه والعودة لإقامة بطولاته بمجرد أن يسمح الوضع الوبائي في الإقليم بذلك، بالتزامن مع التركيز على النشاطات الإدارية.
واطلعت الجمعية العمومية على البيانات المالية للاتحاد في أعوام 2017 و2018 و2019 والذمم المالية المترتبة، وموازنة 2021 وما تضمنته من إيرادات ومصاريف متوقعة، والمصادقة عليها، والمصادقة على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد.