مرايا – رسى على ارصفة موانئ العقبة المختلفة 20 باخرة، خلال أيام الحظر الشامل الذي تلى يوم الانتخابات النيابية.

وقال مدير عام شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانىء الكابتن منصور قوقزه ان موانىء العقبة واصلت اعمالها خلال ايام الحظر الشامل بموجب الاستثناء الصادر من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بهدف إدامة سلسلة النقل والإنتاج .

وأضاف الكابتن قوقزه ان البواخر كانت محملة بمختلف انواع المواد التموينية والبضائع الاستراتيجية التي تحتاجها اسواق ومستودعات المملكة.

واكد الكابتن قوقزه ان البضاىع ذهبت الى مقاصدها المختلفة لادامة حيوية الاسواق بعد أن عملت كوادر موانئ العقبة المختلفة على إفراغها على ارصفتها المخصصة وفق خطة عمل تضمن انسيابية وصول كافة البضائع الى مختلف مقاصدها النهائية خاصة المواد التموينية بكل سهولة وسلاسة مؤكدا على مستوى التنسيق العالي بين قطاعات سلسلة النقل والإنتاج كفريق عمل واحد.

وتوزعت البواخر التي قدمت الى العقبة منذ مساء الثلاثاء الماضي على بواخر النفط والغاز والفوسفات والبوتلس بالاضافة الى حاويات البضائع والسلع المختلفة الى جانب بواخر القمح والتي افرغت حمولتها في العنابر المخصصة .

وجرت عملية ادخال واخراج البواخر بانسيابية عالية في اوقات مختلفة من ايام الحظر دون تأخير او عوائق وسط اشراف الهيئية البحرية الاردنية بالتعاون مع الجهات البحرية والمينائية العاملة في البحر خدمة للاقتصاد الاردني وتعزيزا للمخزون الاستراتيجي من البضائع والسلع والنفط والغاز وغيرها.

وقال المدير البحري في شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية الكابتن ظافر فريحات، ان كوادر الشركة عملت على تأمين دخول البواخر من خلال القاطرات التي توزعت على طول الشريط المينائي للموانئ الاردنية العامة والخاصة ، بمعدل ادخال 6 بواخر يوميا باصطفاف امان على ارصفة الموانئ، وبالتقيد باجراءات الوقاية والاحترازية والسلامة العامة من وزارة الصحة.