مرايا – قال الدكتور عاكف طيفور من قسم الرياضة في الجامعة الهاشمية، أن إغلاق النوادي الرياضية، قرار غير صحيح وغير عقلاني ولا يستند الى دراسات ومعلومات علمية، مناشداً الحكومة بأن تتراجع عن قرارها وتعيد النظر في إغلاق “الجيمات” والتي قامت بإتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والإحترازية والإشتراطات الصحية والسلامة العامة والتباعد والإلتزام بالتعقيم .

وأضاف الدكتور طيفور خلال حديثه لبرنامج “علينا وعليك” الذي يقدمه الزميلان فارس حباشنه وأمجد حجازين عبر إذاعة “مليودي” انه على إستعداد لإجراء مقارنة بين أهم المستشفيات والنوادي الرياضية لمعرفة انها مهيأة اكثر من المستشفيات، مشيرا الى أن الإجراءات الصحية والوقائية المتبعة بالنوادي الرياضية أفضل من أي مستشفى حكومي في عمان.

وأشار إلى ان النوادي الرياضية كانت ملتزمة بتطبيق كافة الإشتراطات الصحية المتعلقة بالسلامة العامة والإجراءات الصحية ممن حيث الإلتزام بالتباعد الاجتماعي وإرتداء الكمامات، لافتاً الى أن الإغلاق يجب أن يتم في حال ارتكبت المنشأة مخالفة لأوامر الدفاع .

وأكد طيفور أنه لم يتم تسجيل أي حالة اصابة بفيروس كورونا بين العاملين أو المسجلين في النوادي الرياضية ، منوهاً الى أنه تم عمل فحوص لكافة العاملين بهذه النوادي من قبل فرق التقصي الوبائي .

وقال، إن برك السباحة يوجد فيها معقمات ومادة الكلور والتي لا تسمح بالفيروسات ان تتواجد فيها أو الإنتقال الا في حال مخالفة الشروط الواحب اتباعها كالتباعد، مشيراً الى ان اغلاق المسابح ليس له مبرر الا عند وجود مخالفات، لافتا الى ان قرر اغلاق النوادي الرياضية سيشمل ٩٨٠ نادياً في العاصمة عمان وأن عددا كبيراً من العاملين فيها سيتأثرون بسبب هذا القرار .