مرايا – خالفت الكوادر العاملة في مديرية صناعة وتجارة وتموين المفرق (61) منشأة وفردا لعدم التزامهم بالقوانين والانظمة والتعليمات الصادرة بموجب اوامر الدفاع والصناعة والتجارة منذ الاول من الشهر الحالي وحتى الخامس عشر منه وفقا لمديرها فتحي البشابشة .

وقال ان المديرية حولت اصحاب (29) محلا تجاريا في المحافظة الى المحاكم المختصة لمخالفتهم انظمة وتعلميات المديرية مشيرا الى ان اصحاب المحال التجارية لم يتلزموا باعلان اسعار المواد المعروضة في محالهم التجارية بما يجانب الصواب .

وقال البشابشة في تصريح له ان كوادر المدرية وفرقها التفتيشية خالفت (3) محال تجارية لمخالفتهم امر الدفاع المتعلق بعدم ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي فضلا عن عدم توفير المعقمات في محالهم التجارية بما ينعكس سلبا على الصحة والسلامة العامة مشيرا الى انه تم تحويل اصحاب هذه المنشآت الى محكمة صلح جزاء المفرق لاتخاذ الاجراءات القانونية واجبة الاتباع حيالهم .

ولفت الى (29) مخالفة اتصلت بالافراد لعدم ارتداء الكمامات والقفازات حال تجولهم في الاسواق مشيرا الى ان هذه المخالفات جاءت استنادا الى اوامر الدفاع رقم (11) لسنة 2020 . وقال البشابشة ان كوادر المديرية نفذت (17) جولة تفتيشية شملت (391) منشأة للتأكد من تطبيقها اوامر الدفاع وقانون الصناعة والتجارة والتموين .الرأي