مرايا – أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم تأجيل المباراة التي كانت مقررة الإثنين بين منتخب بلاده ونظيره الاسكتلندي ضمن الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، بعد وضع لاعبين من المنتخب المضيف في الحجر الصحي كإجراء احترازي الجمعة.

وقال الاتحاد في بيان نشره على حسابه على “تويتر”: “المنتخب الوطني لن يلعب ضد اسكتلندا يوم الإثنين بسبب قرار السلطات والوضع الصحي جراء وباء فيروس كورونا المستجد”.

ويلعب المنتخبان ضمن المجموعة الثانية للتصنيف الثاني إلى جانب سلوفاكيا وإسرائيل.

واستهل المنتخبان البطولة التي تقام في نسختها الثانية الجمعة، حيث تعادلت اسكتلندا على أرضها مع إسرائيل بهدف لكل جانب، فيما فاز المنتخب التشيكي على مضيفه وجاره السلوفاكي 3-1.

ولم يشارك لاعب وسط وست هام يونايتد الإنكليزي توماش سوتشيك ومهاجم روما الإيطالي باتريك شيك في المباراة كونهما كانا على تماس مع أحد أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب تم اختباره إيجابيا بفيروس “كوفيد-19” في وقت سابق من الأسبوع.

وقال الاتحاد إنه بعد الفوز على سلوفاكيا أوقف المنتخب جميع التدريبات “على الفور”، مؤكدا قلقه من أن يكون “الفيروس قد انتشر أكثر”.

من جانبه، أعلن الاتحاد الاسكتلندي على حسابه على “تويتر” أنه “علم بالتقارير التي تفيد بأن جمهورية تشيكيا تخلت عن اللعب في مباراة الإثنين”.

وأضاف: “لم نتلق أي إخطار رسمي من الاتحاد التشيكي، لكننا اتصلنا بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)”. (أ ف ب)