عطلة سوق الخضار المركزي خلال العيد ستقتصر على يوم الجمعة
الحدائق العامة جاهزة لاستقبال المواطنين أيام العيد من الـ 8 صباحاً وحتى الـ 10 مساءً
دوام حدائق الطيور من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً
مرايا – أعلنت امانة عمان ان عطلة عيد الأضحى المبارك للسوق المركزي للخضار والفواكه ستقتصر على يوم الجمعة المقبل أول أيام العيد فقط ، وأنه سيتم ثاني أيام العيد إستقبال المنتجات البستانية على أن يستأنف السوق عمله الإعتيادي إعتباراً من يوم الأحد ثالث أيام العيد .
وأشارت “الأمانة” في بيان لها  عصر اليوم الثلاثاء، إلى أنّ دوام دائرة المسالخ في أمانة عمان خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من فجر يوم الخميس المقبل (وقفة عرفة) وحتى غروب يوم الإثنين رابع أيام العيد مع إستئناف اعماله الاعتيادية بمعاينة اللحوم الطازجة والمبردة والفاكيوم والأسماك طيلة أيام العيد.

وقال البيان: إنّ الأمانة من خلال كوادرها من الأطباء البيطريين ستقوم بفحص أضاحي المواطنين من خلال توزيعهم على مواقع بيع وذبح الأضاحي المعتمدة.

وأعلنت أمانة عمان عن جاهزية الحدائق العامة وعددها 143 لاستقبال المواطنين طيلة عطلة عيد الأضحى المبارك من الساعة الثامنة صباحا ولغاية العاشرة مساء، إضافة الى جاهزية 5 حدائق مرورية .

وحددت ساعات فتح حدائق الطيور من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، بالإضافة الى جاهزية المتنزهات العديدة داخل حدود الأمانة.

كما حددت أمانة عمان عمل دائرة البيئة وكوادر قسم النظافة في مناطقها كافة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بواقع 100% على أن تعمل بنظام شفتين مع توزيع عمال الوطن على مواقع بيع الأضاحي وتخصيص آلية نظافة وحاويات في كل موقع من هذه المواقع.

وأشارت “الأمانة” إلى أنّ دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان ستواصل أعمالها الإعتيادية خلال عطلة عيد الأضحى من رش بؤر توالد ناقلات الأمراض والشوارع الرئيسية في الفترة المسائية لمكافحة حشرة البعوض مع تواجد الفرق في مواقع بيع الأضاحي، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات كافة والجاهزية لتنفيذ اي عمليات تعقيم لمواجهة فايروس كورونا.