بدأت المنظمة الدولية للهجرة امس بوضع الأساس لبناء ثلاثة مرافق سكنية في موقعين على الحدود الشمالية الشرقية مع سورية، كجزء من مشروع إدارة الحدود والعمليات الإنسانية الممول من حكومة اليابان، ويشمل البناء مبان إدارية وسكنية مجهزة بألواح شمسية لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة في الصحراء.

ومع انتهاء أعمال البناء، توفر البنية التحتية الضرورية لتحسين الظروف المعيشية لحرس الحدود، ما سيعزز حماية واستقرار وأمن الأراضي الأردنية.

وقال سفير اليابان لدى الأردن هيديناو ياناغي «في الوقت الحاضر وبالنظر إلى الوضع الأمني المتغير، أدركنا جميعاً أهمية تعزيز قدرات إدارة الحدود وبالمثل، فإن حكومة اليابان تقدر وبشدة جهود وتفاني القوات المسلحة الأردنية في ضمان سلامة وأمن الناس في الأردن واللاجئين من سوريا.

وتطرق ياناغي إلى المساهمات الأخرى التي تقدمها القوات المسلحه الأردنية بما في ذلك الخدمات الطبية الملكية الذين كرسوا أنفسهم للعمل على الخطوط الأمامية والإسهام الطبي لتقليل مخاطر انتقال فيروس كورونا المستجد وإنقاذ الأرواح.

وعبرت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الأردن اتيما كورت عن ثقتهما بأن هذا المشروع يساعد في تعزيز الاستجابة للعمليات الإنسانية عن طريق تحسين ظروف العمل والمعيشة لحرس الحدود.