مرايا – التأكيد على أهمية تعزيز أوجه الشراكة الاستراتيجية في كافة المجالات كان محور جلسة العمل الموسعة التي شهدها مقر الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي وجمعت سمر نصار أمين عام اتحاد كرة القدم مع أسرة اتحاد الإعلام الرياضي برئاسة الزميل أمجد المجالي وحضور الزميل محمد العياصرة مدير دائرة الإعلام في اتحاد الكرة وكوكبة من الزملاء.
واستهل الزميل أمجد المجالي الجلسة بكلمة أكد فيها على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع أسرة ومنظومة الكرة الأردنية التي يرأسها ويقودها سمو الأمير علي بن الحسين، مشيدا بتوجيهات سموه بالانفتاح الدائم على كافة وسائل الإعلام ومشيدا بالدور الرائد والتاريخي لمنظومة الإعلام الرياضي في دعم مسيرة كرة القدم الأردنية على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية.
واستثمر الزميل المجالي الجلسة لكشف النقاب عن التوصل الى اتفاقية مبادئ وتوأمة وتعاون مشترك بين الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي ولجنة الإعلام الرياضي في دولة قطر الشقيقة وتفضي إلى تبادل الدورات الإعلامية بين الجانبين وتسخير لجنة الإعلام الرياضي في دولة قطر إمكاناتها كافة لدعم برامج ومشاريع اتحاد الإعلام الرياضي وتأمين الايفاد الإعلامي المشترك في البطولات والتظاهرات الرياضية الكبرى.
وخلال الحوار الموسع أكدت السيدة سمر نصار على ان اتحاد كرة القدم يتطلع لغد اكثر إشراقاً في علاقته المستقبلية مع اتحاد الإعلام الرياضي ومنظومة الإعلام الرياضي بشكل عام، منوهة الى أهمية الدور الذي ينبغي القيام به في هذه المرحلة الحرجة التي تتطلب توحيد الجهود لمواجهة تداعيات جائحة وفيروس كورونا والأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها أسرة كرة القدم الاردنية.
وكشفت السيدة نصار عن ان اتحاد كرة القدم ضاعف جهوده في المرحلة السابقة لانجاز الترتيبات الخاصة والاستثنائية اللازمة لاستئناف المسابقات المحلية وبخاصة دوري المحترفين اعتبارا من الثالث من الشهر القادم، مشيرة الى تضحيات الاندية وحرصها على مواجهة التحديات الصعبة والقيام بدورها الرائد على صعيد كرة القدم الأردنية.
وشددت السيدة نصار على أهمية دور الإعلام الرياضي في شد ازر المنتخب الوطني (منتخب النشامى) الذي يتأهب لثلاث مواجهات حاسمة (خارج الديار) امام منتخبات الكويت واستراليا ونيبال ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم (قطر 2022) ونهائيات كأس آسيا (الصين 2023)، مجددة ثقة اتحاد اللعبة بقدرة الجهاز الفني والإدراي ولاعبي المنتخب الوطني على انجاز المطلوب لتحقيق الهدف المنشود.
واستمعت السيدة نصار خلال الجلسة الى عديد الملاحظات التي أوردها الزملاء الحضور، مجيبة عليها بكل شفافية وموضوعية ومؤكدة ان اتحاد الكرة سيبذل كل ما في وسعه من أجل تحقيق تواجد موفد اتحاد الإعلام الرياضي مع المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية وحسب الامكانات المتاحة ووفق ألية يتم الاتفاق عليها لاحقاً، كما أكدت على انفتاح اتحاد كرة القدم على كافة وسائل الإعلام واستعداده للتواصل الدائم والإجابة على الاستفسارات الإعلامية.
وثمن الحضور خلال جلسة العمل الموسعه الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة الإذاعة والتلفزيون كناقل رسمي وحصري لمباريات دوري المحترفين الأردني والتزام المؤسسة بتسديد كافة المستحقات المترتبة عليها لدعم صناديق الأندية والاتحاد، كما أشاد الحضور بدور قناة الأردن الرياضية بنقل وابراز الأحداث الرياضية وحرصها على نقل أكبر عدد ممكن من مباريات الموسم الكروي المحلي.
وبحسب الزميل محمد قدري حسن امين السر اتحاد الإعلام الرياضي الناطق الإعلامي، فأن اتحاد الإعلام الرياضي سيخصص الجلسة القادمة لمجلس إدارته لتقديم اقتراحات ألية العمل والتعاون القادم مع اتحاد الكرة وكذلك الإطلاع على اتفاقية التأومة والتعاون مع لجنة الإعلام الريا1ضي في دولة قطر.