مرايا – استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق الخميس، السفير السعودي في الاردن نايف بن بندر السديري والقائم بأعمال الملحقية الثقافية ابراهيم السعدان.

وأكد توق على عمق ومتانة العلاقة بين الاردن والسعودية على جميع الأصعدة والمستويات مؤكداً سعيه لتعميد وتجذير هذه العلاقة في مجال التعليم الجامعي.

كما أكد على حرص وزارة التعليم العالي الأردنية على متابعة جميع شؤون الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات الأردنية متطلعاً الى استقطاب عدد أكبر من الطلبة السعوديين للدارسة في الأردن.

ومن جانبه أكد السفير السعودي نايف السديري على أن المملكتين تتمتع بعلاقات ودية أخويه جمعتها الاهتمامات المشتركة والمصالح المتبادلة وروابط الدين والدم والجوار، مشيداً بجودة التعليم الأردني منذ عهد جلالة المغفور له الملك الحسين، وما شهده قطاع التعليم من نمو وازدهار في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني .

وقد تم خلال اللقاء طرح العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وما يخص الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات الأردنية، والاتفاقيات التعليمية المشتركة بين البلدين والعمل على تعزيزها مع وزارة التعليم العالي في الأردن.