مرايا – قالت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة من على متن أول طائرة متجهة إلى العقبة “إن أملنا كبير في تعويض ولو جزء بسيط من الخسائر التي لحقت بالقطاع جراء “جائحة كورونا”.

‎وأضافت شويكة في حوارها مع برنامج “وسط البلد” على راديو “فن”، أن مع اطلاق برنامج “أردننا جنة” اليوم، نسعى لأن يقف جميع اطراف القطاع السياحة من جديد، وأن تعم الفائدة على الجميع من فنادق ومنتجعات ونزل، ونقل سياحي، وادلاء سياحيين، ومكاتب سياحية، ومطاعم سياحية، ومحال بيع التحف الشرقية.

‎وأكدت شويكة أن القطاع يستحق منا أن نسهر من أجل إعادة إحيائه من جديد، من خلال اطلاق البرنامج ومتابعة التجارب الناجحة، مشيرة إلى ان برنامج “أردننا جنة” سيتحمل 40 بالمئة من تكلفة المبيت في الفنادق السياحية، سعياً منا لتحقيق من النشاط في العقبة والبترا في تجربة سياحة اليوم الواحد.

‎وبينت شويكة أنه تم تخصيص 25 الف ليلة مبيت في منطقة البترا السياحية؛ وذلك لتمكين زوار العقبة والجنوب من الاستمتاع بالمبيت في فنادق البترا الرائعة.

‎أما فيما يخص العقبة، أكدت شويكة أن منطقة العقبة السياحة مرغوبة جداً للأردنيين، وهي من أحد الوجهات السياحية المتوقعة أن تحقق عدد زوار كبير في برنامج “أردننا جنة” وخاصة مع دعم مباشر من قبل الوزارة لقطاع النقل السياحي ومساندة الطيران الوطني

‎أما برامج سياحة الشمال، أكدت شويكة أن برنامج “أردننا جنة” كان ناجحاً جداً العام الماضي وخاصة في مناطق الشمال، متوقعتاً نحاجه العام الحالي، وخاصة أن العائلات تتوق للاستمتاع بجمال طبيعة الشمال بعد حوالي 4 شهور من المكوث بالبيت.

‎وبينت شويكة “أننا بدءنا بالتدرج شيئاً فشيئا، خطوة خطوة، نشاهد ونقييم، ونعدل إذا الأمر احتاج لذلك، حتى عودة القطاع بكامله إلى سابق عهده”.