مرايا – اكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد ان قطاع المطاعم تراجعت مبيعاته إلى النصف خلال الفترة الحالية، عمّا كان عليه سابقا، بسبب جائحة كورونا.

وقال عواد في تصريح له ان قطاع المطاعم يعاني بسبب جائحة كورونا وعمليات الحظر الشامل والجزئي موضحا ان القطاع يحتاج الى دعم حقيقي خلال الفترة الحالية حتى يستعيد نشاطه.

واشار الى ان على الجهات المختصة ومنها امانة عمان تخفيف بعض الاجراءات وعدم التشديد على المطاعم والكوفي شوب من خلال السماح لبعض محلات الكوفي شوب بتقديم الارجيلة على الارصفة اذا كان ليس صالة خارجية.

وبين ان كثيرا من محلات الكوفي شوب والمقاهي تضررت بشكل كبير بسبب جائحة كورونا موضحا ان تشديد الاجراءات عليها من قبل الأمانة ستنعكس سلبا عليها.

وطالب عواد بتقديم حلول سريعة للقطاع من خلال اصدار قوانين دفاع تعمل على تأجيل الاقساط المستحقة على المستأجرين لفترة وجيزة اضافة الى تأجيل اقساط الضمان المستحقة وتأجيل الشيكات المستحقة حتى يتسنى للقطاع للاستمرار.

وبين ان على الجهات المختصة التسهيل على القطاعات بدلا من التشديد عليها في ظل ازمة كورونا والتي انعكست على القطاعات التجارية بشكل كبير.

واشار الى ان قطاع المطاعم تضرر بشكل كبير خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا وان المشكلات التي تواجه اصحاب المطاعم كبيرة حيث أنه وفي حال لم يتم اتخاذ الاجراءات الكافية خلال الفترة المقبلة فان هناك كثيراً من المطاعم ستغلق بسبب عدم قدرتها على الوفاء بالتزامتها.