مرايا – أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي أنه سيتم الإعلان عن بعض محطات الوقود التي سيتم فتحها يوم الأحد.

وشددت في حديث عبر راديو هلا عصر السبت على أن الحكومة ستعمل على فتح محطات الوقود بالحد الأدنى، لتلبية طلبات الناس الاضطرارية لمن هم على رأس عملهم.

وأضافت ” سيتم فتح بعض المحطات يوم غد وسيعلن عنها قبل انتهاء اليوم، لكي يعرف المواطن أين المحطة التي سيتم فتحها”.

وأكدت الوزيرة زواتي على أن مخزون الغاز يكفي إلى 5 – 6 أسابيع، كما كشفت عن وجود باخرة تفرغ حولمتها في العقبة (تعود للمصفاة) وهي تكفي 15 يوماُ.

كما أشارت إلى وجود بواخر على الطريق، لافتة إلى أنه لا توجد مشكلة في المادة كمادة، لكن خطوط التعبئة لها طاقة استيعاب حيث إن قدرة الإنتاج وصلت إلى حدها الأعلى (ربع مليون) وهذا الطلب لم تشهده المملكة في تاريخها.

وبينت أن الطاقة العادية لبيع أسطوانات الغاز في الشتاء تصل بين 130 – 160 ألف أسطوانة، لكنها أشارت إلى أن من ابتاع الأسطوانات تمكن من الاحتفاظ بها ولن يشتري في الأيام، ما يعني انخفاض الطلب خلال الفترة

وفيما يتعلق بمطالبات البعض بالسولار قالت الوزيرة “نلبي الأولويات القصوى ابتداءً، نحن نريد الأهم فالأهم وبالتدريج، نريد أن نغطي المستشفيات والقطاعات المهمة”.

كانت زواتي أكدت في وقت سابق أن توزيع أسطوانات الغاز مستمر.

وكتبت عبر صفحتها على تويتر ظهر السبت: يستمر توزيع أسطوانات الغاز في جميع محافظات المملكة عبر سيارات التوزيع والتي تم استثناؤها من الحظر، كي نؤمنكم باحتياجاتكم، مع البقاء في منازلكم.

وأضافت زواتي “‏نحن نعمل على مدار الساعة لتخطي أي صعوبات تواجه الموزعين، ونأمل بأن نتخطاها جميعها قبل انتهاء اليوم السبت.. حمى الله الأردن