مرايا – تسببت الرياح الشديدة التي رافقت المنخفض الجوي الحالي، بعشرات الأعطال الكهربائية بخطوط الضغط المنخفض والشبكات الفرعية، ما أدى الى انقطاعات عن المنازل في محافظة الطفيلة.
وقال المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن كوادر شركة توزيع كهرباء محافظة الطفيلة، تعاملت خلال الحالة الجوية السائدة مع عشرات الأعطال الكهربائية بخطوط الضغط المنخفض والشبكات الفرعية والانقطاعات المنزلية الفردية بمناطق القادسية وبصيرا والعين البيضاء وقصبة الطفيلة والحسا، وجرى صيانتها واعادة التيار الكهربائي.
واكد المهندس الخلفات، أن الكوادر الفنية تعاملت مع انقطاع كهربائي على خط مغذي لمناطق (المنصورة، عيمه، اضباعه، ارحاب)، نتيجة حدوث كسر في أحد أعمدة الضغط المتوسط، وتم إعادة التيار للمشتركين، إضافة الى إعادة ديمومة التيار الكهربائي لمناطق (العين البيضاء، ازحيقا ) نتيجة تطاير أجسام معدنية “ألواح زينكو”، والتي أدت الى حدوث تلامس في خطوط الشبكات الكهربائية.
واضاف ان الرياح الشديدة تسببت كذلك في انقطاع التيار الكهربائي في منطقة (لواء الحسا فريفرة)، ما ادى الى تقطع أسلاك الكهرباء بسبب شدة الرياح، كما انقطع التيار الكهربائي عن منطقة القادسية، نتيجة احتراق كيبل ضغط متوسط، لافتا الى انه تم اجراء اللازم وتغذية المنطقة من خطوط بديلة من منطقة وادي موسى والشوبك واعادة التيار للمشتركين خلال وقت قياسي.
وافاد الخلفات، بان كوادر الدفاع المدني ومديرية الزراعة، ساندت عمليات صيانة خطوط الشبكة الكهربائية التي تعرضت لسقوط مجموعة من الأشجار الحرجية، جراء الرياح الشديدة، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق( ارويم، صنفحة ، عرفة، النمتة، عابل)، في وقت شهدت فيه مناطق (ابو بنا، شيظم) انقطاعات بسبب شدة الرياح، وتكسر عراضات حديدية كهربائية، وانقطاع خطوط واسلاك الشبكات في المنطقة، مؤكدا انه تم صيانتها واعادة التيار الكهربائي من قبل الفرق الميدانية لها. واوضح أنه في مناطق (بساتين عفرا)، تم اعادة التيار الكهربائي للمشتركين واصلاح الاضرار واستبدال العوازل في الخطوط المتضررة، مع العمل على معالجة انقطاع للتيار الكهربائي، نتيجة تلامس الاسلاك واشتباكها مع بعضها نتيجة شدة الرياح. وأكد الخلفات انه لا يوجد حاليا أية أعطال على شبكات الضغط المتوسط، باستثناء عدد محدود من الاعطال على شبكات الضغط المنخفض وبعض الاعطال الفردية وجاري العمل على الانتهاء من صيانتها.