مرايا – نفذت مديرية الأشغال العامة في الطفيلة مشروعات صيانة وتأهيل مقاطع مرورية على الطريق السياحي النافذ لحمامات عفرا والبربيطة بعد تعرضها الى انهيارات وتصدعات بفعل الامطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

وقال مدير الاشغال العامة في الطفيلة عمار الحجاج، ان كوادر المديرية قامت ومن خلال ورشها الميدانية، بتركيب عبارات انبوبية في المواقع التي تعرضت للانهيار خلال فصل الشتاء الحالي، بالاضافة الى وضع السلاسل الحجرية لحماية اطراف الطريق الموصول بين حمامات البربيطة وعفرا، وذلك حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق من الزوار المحليين والاجانب، حيث توجد حمامات عفرا المعدنية والبربيطة والتي تشهد حركة سياحية نشطة خاصة مع بدء الربيع.

واوضح الحجاج ان كوادر الاشغال العامة قامت بمعالجة المعيقات التي شهدتها بعض المقاطع المرورية، لتسهيل الحركة على هذا الطريق الذي يقع ضمن طبيعة جغرافية صعبة ومناطق وعرة تتعرض بشكل دوري الى الانهيارات وانجراف التربة جراء تدفق مياه الامطار.

يذكر ان اهالي المنطقة كانوا قد طالبوا في وقت سابق، بضرورة شمول الطريق بمستلزمات السلامة المرورية والاشارات التحذيرية والارشادية والحواجز الحديدية والاسمنتية، وايلاء المواقع السياحية، المزيد من الاهتمام مع العمل بشمولها بمشروعات الانارة وتحسين مستويات البنية التحتية.

وتشهد حمامات عفرا المعدنية وموقع البربيطة شمالي الطفيلة، حركة سياحية نشطة مع بدء الموسم السياحي، كونها تعد من ابرز مواقع الاستجمام والتمتع بالطبيعة الخلابة، مع وجود المياه المعدنية الاستشفائية.