مرايا – صادق مجلس أمانة عمان في جلسته الثلاثاء، على إعفاء ساحة الصادرات في السوق المركزي من الرسوم بنسبة 100 % لغاية 30 آذار/ مارس الحالي، وبنسبة 75% من بداية نيسان/ ابريل المقبل وحتى نهاية العام، وإعفاء بنسبة 50% عن العام المقبل 2021.

وقال أمين عمان يوسف الشواربة إنه تم التوصل لهذا الحل المرحلي لتاخذ ساحة الصادرات الفرصة الكاملة لتقييم أثرها على الصادرات الاردنية والمزارع والتاجر في القطاع الزراعي.

وأضاف أن إنشاء ساحة الصادرات جاء بناءاً على طلب المزارعين والتجار والمصدرين، وهي عملياً تسهم في تنظيم سوق التصدير وتمنح مصداقية للمنتج الاردني في كل دول العالم.

وأكد الشواربة أمام أعضاء مجلس الأمانة على الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الأمانة ضمن مبانيها ولكوادرها لمواجهة فيروس كورونا، مشددا على أهمية اعتماد المعلومات من المصادر الحكومية كمنصة رسمية واحدة وضرورة الابتعاد عن الشائعات.

وأوضح أن أمانة عمان وزعت الكمامات والقفازات على عمال الوطن ضمن مناطق ودوائر الأمانة وفي مكب الغباوي والمحطات التحويلية، وفي مسلخ عمان، فضلا عن توزيع المعقمات في مبانيها.

وصادق المجلس التي ترأس جانب منها نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير على تجديد الإتفاقية المبرمة مع الإتحاد النوعي لمزراعي الدواجن، وقبول إهداء من برنامج الامم المتحدة الإنمائي (UNDP) عبارة عن أجهزة فرز نفايات جافة أوتوماتيكية.

ووافق المجلس على تقديم تبرع مالي للمساهمة في دعم مهرجان الفحيص التاسع والعشرون (الأردن تاريخ وحضارة)، وعلى توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية النساء العربيات في الأردن.