مرايا – حطت في مطار الملك حسين الدولي بمدينة العقبة، اليوم الاثنين، أولى الطائرات العارضة والقادمة من بولندا تقل 189 سائحا، بدعم من هيئة تنشيط السياحة.
وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إن هبوط أولى الطائرات البولندية إلى مطار الملك حسين الدولي يدشن جسرا جويا سياحيا لأول مرة يربط مدينة وارسو البولندية بمدينة العقبة والمتوقع أن تستمر حتى نهاية العام بمعدل رحلة بالأسبوع قابلة للازدياد.
وأضافت “تأتي هذه الخطوة في ظل الجهود التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة لاستقطاب الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف والمنتظمة من دول عدة إلى مطار عمان بشكل مباشر”.
وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، أهمية هذه الخطوة التي من شأنها العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران العارض إلى مدينة العقبة مباشرة والانطلاق منها لزيارة كافة المواقع السياحية والأثرية في المملكة.
وقال: إن من شأن هذه الخطوة أن يتبعها تسيير رحلات منتظمة من هذه الدولة المستهدفة، بالإضافة إلى دول أخرى أجنبية قادمة من قارة أوروبا”، مؤكدا أن هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وبروح الفريق الواحد، وبهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة.
وأوضح أن السياحة الوافدة تعد من أهم أنواع السياحة التي تدر العملة الصعبة إلى خزينة الدولة، مشيرا إلى ارتفاع معدل الدخل السياحي المتأتي من السياحة الوافدة.