مرايا – أنهى عدد من القُضاة ووكلاء النيابة العسكرية الكويتية، وقضاة عسكريون أردنيون دورة تدريبية متقدِّمة في المعهد القضائي الأردني استمرت أربعة أشهر ونصف.

وقال بيان صادر عن المعهد اليوم الخميس، إنَّه تم الاحتفال أمس الأربعاء، بتخريج المشاركين، بحضور مدير القضاء العسكري الاردني العميد القاضي حازم عبد السلام المجالي، والملحق العسكري الكويتي العميد الركن مشعل عايد الشمري، ومساعد الملحق المقدَّم الرُّكن عبد الله دويشان. وأشادت مديرة المعهد القاضية إحسان بركات بالمشاركين ومدى الانضباط والمهنية العالية التي أبدوها في الدورة، مضيفة انَّ المعهد يفخر بثقة القضاء العسكري الكويتي، ويثمن مستوى التعاون والتنسيق الوثيق بين الجانبين.

وتناولت الدورة على مدى أربعة أشهر ونصف عدّة موضوعات من بينها، الجرائم الواقعة على أمن الدولة
نظريًا وعمليًا، وقواعد الإثبات بالدعوى الجزائية باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، وقانون العقوبات، والجرائم الواقعة على الأموال وعلى الأشخاص، وصياغة وتسبيب الأحكام الجزائية وقانون أصول المحاكمات الجزائية العام والعسكري والقانون الدولي الإنساني.

وتأتي الدورة تنفيذًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين المعهد القضائي الأردني ونظيره الكويتي إلى جانب العديد من الفعاليات التي تمت بهذا الصدد، ومنها استقبال المعهد لعدد من الوفود القضائية الكويتية رفيعة المستوى.

وأشاد الشمري بالخبرات الأردنية وما يتمتع به القضاء الأردني من سمعة طيبة، معربًا عن سعادته للتعاون مع المعهد .

واضاف ” إنَّنا لمسنا الأثر المتحصل من التدريب الذي تلقته كوادرنا في هذا الصَّرح العلمي الذي يُقدِّم مخرجات مؤهلة ومدربة وسيسعى إلى توسيع هذا التعاون في المستقبل”.

وشكر المجالي المعهد على الجهود التي تبذل في إعداد وتنفيذ هذه البرامج التدريبية.

وحاضر في الدورة نخبة من القضاة النظاميين والعسكريين.