مرايا – أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، اليوم الثلاثاء، أنها تتابع عن كثب حادث مصرع 3 عمال مصريين جراء انهيار سور مدرسة في الأردن عليهم فى أثناء قيامهم بأعمال صيانته وترميمه.

وأضافت الوزارة إن العمل جارٍ بمتابعة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية، لحفظ مستحقاتهم لدى صاحب العمل وراتب التقاعد للورثة.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان- فى بيان للوزارة تناقلته وسائل إعلام مصرية، إن جثامين الضحايا المتوفين سوف تصل إلى مصر فى الساعة الحادية عشر صباحا غد الأربعاء، على رحلة مصر للطيران رقم (720).

من جهته، أوضح المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين، أن وزير القوى العاملة وجه على الفور بمجرد علمه بالحادث مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بعمان الأردن بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بنقل جثامين كل من محمد شعبان عبد الحليم، وسامح جبالى، وشعبان عبد الشافى، إلى القاهرة بالتنسيق مع القنصلية، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ مستحقاتهم لدى صاحب العمل وراتب التقاعد للورثة.

بدوره، أوضح المستشار العمالى طلعت السيد، أن مكتب التمثيل العمالى يقوم حاليا بمتابعة مستحقات المتوفين الثلاث وراتب التقاعد للورثة، مشيرا إلى أن المتوفين لقوا حتفهم فى حادث انهيار سور مدرسة كفر راكب الثانوية للبنات فى “لواء الكورة” بمحافظة “أربد” فى الأردن فى أثناء قيامهم بأعمال صيانته وترميمه، حيث إنّ السور كان متهالكًا وقديمًا جدًا وانهار عليهم قبل البدء فى ترميمه، منوها بأن الشبان الثلاثة المتوفين جميعهم من قرية كفر عميرة التابعة لمركز طامية بمحافظة الفيوم.

وأشار المستشار العمالى إلى أن انهيار السور أدى أيضا إلى إصابة شخصين بكسور ورضوض وجروح فى مختلف أنحاء الجسم.