مرايا – جمعت أمانة عمان نحو 41 طنا من النفايات الورقية من مناطق ودوائر تابعة لها شملها مشروع فرز النفايات الورقية للعام 2019.

وأنهت الأمانة بالتعاون مع جمعية البيئة الأردنية المرحلة الثانية للمشروع وشملت مناطق رأس العين ، صويلح ، تلاع العلي ، الجبيهة ، وزهران ، والقويسمة ، ودائرتي ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان ، وعمليات المرور.

واختتمت المرحلة الثانية الثلاثاء الماضي من منطقة القويسمة.

ويهدف المشروع حسب المدير التنفيذي للبيئة محمد الطيطي لتوعية الموظفين والمراجعين بعملية التخلص من النفايات الورقية لتوفير تكاليف نقلها والمحافظة على البيئة.

وبين أن المشروع سيعمم لاحقا على كافة مناطق الأمانة، وهو استثمار في مجال إعادة تدوير النفايات التي أصبحت من المشاريع التي تعود بالمنفعة المادية والبيئية على المدن الكبرى .

وأكد الطيطي أهمية توضيح الغاية من المشروع للمواطنين من حيث توفير الجهد في فرز النفايات وتقليص حجمها الكلي الناتج من المبنى والساحات المحيطة، والمساهمة في الحفاظ على البيئة.

ولفت مدير دائرة الدراسات والتوعية البيئية عمر عربيات أن خطة الدائرة للعام الحالي 2020 ستشمل مبنى أمانة عمان الرئيسي برأس العين إضافة إلى 6 مناطق جديدة ، مشيراً أن هذه المشاريع تعمل على رفع كفاءة الخلايا في مشروع الغاز الحيوي من خلال تجنب إرسال النفايات غير العضوية لهذه الخلايا .