مرايا – دعت شركة مياه اليرموك المواطنين في محافظات الشمال (اربد، جرش، عجلون، المفرق) إلى استغلال مياه الأمطار في آبار الجمع وعدم ربطها على شبكات الصرف الصحي تجنبا فياضانات فيها نتيجة عدم استيعابها لكميات المياه المختلطة ما بين مياه الامطار ومياه الصرف كما حدث اثناء المنخفض الجوي الاخير الذي اثر على الممكلة الاسبوع الماضي.

وشدد مدير عام الشركة المهندس منتصر المومني على أن شبكات الصرف الصحي مخصصه فقط لاستخدامات المياه العادمه المنزليه وليست لمياه الامطار.

ودعا المومني المواطنين الى ضروره صيانه ردادات الصرف الصحي الخاصه بالمنازل والبنايات قبل أي منخفض تحسبا لأي طارى ومنع لارتداد مياه الصرف الصحي لبعض التساوي والمنازل والطوابق السفلية من البنايات السكنية.

كما دعا المهندس المومني المواطنين الى حمايه عدادات المياه بواسطه الخيش والصوف الصخري داخل صناديق خاصه للمحافظه على عدم انفجار هذه العدادات في حاله الثلوج وانخفاض درجات الحراره إلى ما دون الصفر المؤي.

واكد المهندس المومني اهمية الاستخدام الامثل لشبكات الصرف الصحي وعدم رمي الانقاض والحجاره والرمال فيها منعا لحدوث اغلاقات تسبب ضررا على المواطنين والشركة وتشكل ارباكا وخسائر مادية على الطرفين في عملية عمليه استخراج المواد العالقة في شبكات الصرف الصحي والمتسببة في اغلب الاحيان باغلاقها.

واهاب المهندس المومني بالبلديات عدم فتح مناهل الصرف الصحي في المنخفضات لتسليك مياه الأمطار من خلال شبكات الصرف الصحي.

ودعا المومني المواطنين إلى عدم التردد في التواصل مع الشركه في حاله وجود أي شكوى على رقم الشكاوي الموحد (117116).