مرايا – قال مدير إدارة الدوريات الخارجية العميد محمد الصوافطة، إن الطرق في جميع أنحاء الأردن “سالكة باستثناء الطريق الواصل من الطريق الصحراوي باتجاه مدينة الكرك بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية”.

ودعا الصوافطة المواطنين إلى تفقد مركباتهم من حيث الجهوزات الفنية والابتعاد عن السلوكيات الخاطئه أثناء القيادة وتخفيف السرعة.

مدير الإعلام في مديرية الدفاع المدني، المقدم إياد العمرو، قال لـ “المملكة”، إن المديرية “اتخذت الاستعدادات كافة لاستقبال المنخفض الجوي سواء بالآليات أو القوى البشرية أو فتع غرف عمليات”، داعيا المواطنين إلى “انتهاج سلوكيات وقائية سليمة أولها الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول وعدم المغامرة بقطع الطريق اذا كان منسوب المياه مترفعا”.

ودعت إدارة السير السائقين، إلى توخي الحيطة والحذر على الطرقات، والقيادة بانتباه وتخفيف السرعة، وإمساك المقود بكلتا اليدين؛ لتثبيت مسار السيارة، وتجنب الانعطاف المفاجئ، وعدم الإنشغال بغير الطريق، وتثبيت الحمولة بشكل جيد.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمّان الخميس من 10 إلى 5 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 11 إلى 6، وفي المناطق الجنوبية من 9 إلى 2، وفي خليج العقبة من 21 إلى 13 درجة مئوية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر حدوث البرق، وتساقط البرد خلال ساعات الليل المتأخرة من هذه الليلة، وخطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر.

وحذرت في تقرير لها من أخطار تدني مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب الغبار في العديد من المناطق، وشدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها وتشكل السيول أثناء الليل في الأودية والمناطق المنخفضة وأماكن تجمع المياه، وتدني مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.