مرايا – يزور وفد من نقابتي اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ونقابة اصحاب السيارات الشاحنات الاردنية سورية، السبت المقبل، بدعوة من اتحاد شركات النقل البري السورية لبحث معيقات التبادل التجاري وحركة نقل البضائع بين البلدين.

وقال نقيب اصحاب شركات تخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة، إن النقابة تلقت دعوة من نظيرتها السورية لزيارة سورية وبحث معيقات انسياب البضائع وحركة النقل والترانزيت بين البلدين وايجاد الحلول لمختلف التحديات ومعالجتها بما يمكن من انسياب البضائع ودعم حركة التجارة بين البلدين الشقيقين.

وبين أبو عاقولة أن مصلحة اقتصاد البلدين تقتضي تسهيل عبور البضائع والمنتوجات من الأردنية إلى السوق السورية وبالعكس من دون قيود لاسيما الرسوم المفروضة على الشاحنات.

وأضاف أنه “لابد من تسهيل حركة الشاحنات وتخليص البضائع بين البلدين، وتسهيل عبور الترانزيت من سوريا باتجاه لبنان وتركيا ودول شرق اوروبا عبر الاراضي السورية، وكذلك تسهيل عبور الشاحنات السورية من الاردن باتجاه دول الخليج العربي”.

وأشار إلى أنه سيتم فتح حوار مع اتحاد شركات البضائع السورية حول اهمية تجاوز المعيقات لاقتصاد البلدين، لافتا الى العلاقات التاريخية التي تربط شعبي البلدين.

من جهته، أكد نقيب اصحاب الشاحنات الاردنية محمد خير الداود ان الزيارة جاءت بدعوة من اتحاد النقل البري السوري، مؤكدا على اهمية زيادة تجارة الترانزيت عبر البلدين، وزيادة التبادل التجاري بما ينعكس ايجابا على اقتصاد البلدين.

وأعرب الداود عن امله بتجاوز المعيقات التي تعترض حركة التجارة بين البلدين واستئناف النشاط التجاري ليعود الى مستويات ما قبل الازمة السورية.

وبين أنه سيتم المطالبة بإزالة الرسوم عن الشاحنات الأمر الذي يمكن من انسياب البضائع ودعم حركة التجارة البينية بين البلدين.