استكملت وزارة المياه وشركة مياه اليرموك أخيراً، نحو ١٩ مشروعاً في قطاع المياه من خلال الإجراءات والقوانين والأنظمة المتبعة.

وقال مدير إدارة مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص، إن استكمال المشاريع لا يعني انتهاء تنفيذها بل منها ما هو قائم وقيد التنفيذ إلا أن إجراءات بدء العمل ببعضها انتهت وهي جاهزة للتنفيذ.

و أضاف إنه مشاريع قطاع المياه المتعلقة باللامركزية للسنة الماضية استكملت وبوشر العمل بمشاريع السنة الحالية نظرا لتأخير المعاملات والموافقات وإجراء المناقلات وغيرها من متطلبات العمل.

من جانبه أكد عضو مجلس محافظة المفرق سليمان مشاقبة أن مبلغاً قيمته (٥٣) ألف دينار عدها المجلس وفراً لمشاريع المياه في بلعما ومناطقه، مشيرا إلى رصد (٢٥٠) ألف دينار من موازنة ٢٠١٩ وتنفيذ (٧) مشاريع في القضاء بنسبة إنجاز وصلت إلى ٦٥٪.

وحسب المشاقبة فإن مشاريع المياه طالت مناطق المعناقية والقعرة والبستانة والزيتونة وحيان الرويبض الشرقي وأم صويوينة والنهضة وغيرها من المناطق، لافتا إلى أن بعض المشاريع وصلت نسب الإنجاز فيها إلى (٩٠)٪.

وأشار بصبوص إلى الإنتهاء من الخطوط الناقلة لمناطق مجمع آبار الزنية بإعادة تأهيل كاملة بقيمة (٦٠٠) ألف دينار بتمويل جزئي من الصليب الأحمر، وتمويل ذاتي من الوزارة إضافة إلى مد خطين رئيسين بقطر (٦/١٢) انش فضلا عن المباشرة بشبكة مياه الحي الغربي في الزعتري بقيمة (٢٠٠) ألف دينار بتمويل من منظمة اليونيسف.

وأكد البدء بإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي في المفرق مع بداية العام المقبل، منوها الى أن عمر الشبكة الحالية يصل إلى (٣٥) سنة وهو ما أدى إلى اهتراء اجزاء منها وعدم استيعاب الضغط عليها بفعل زيادة السكان. الرأي