مرايا – بحث رئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي اليوم الاثنين، مع سفيرة سريلانكا لدى المملكة شيرين شانيكا ديساناياكا، سبل وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقال العين الكباريتي، إن العلاقات الأردنية السريلانكية تشهد تطورا ونموا مستمرا بمجالات توفير الأيدي العاملة والتجارة والسياحة.

ودعا الكباريتي، إلى استغلال الأردن ليصبح مركزا استراتيجيا لتوزيع السلع السريلانكية للدول العربية في الجوار، بالإضافة إلى متابعة القيود والمتطلبات اللازمة لتصدير البضائع إلى الأردن من الجهات المعنية، مؤكدا استعداد الغرفة للتعاون والتنسيق مع السفارة والعمل على استكشاف فرص وإمكانات التعاون المتاحة بين البلدين وتنشيط زيارات الوفود الاقتصادية لتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري بين الجانبين.

ويستورد الأردن من سيرلانكا الشاي وجوز الهند والبلاستيك فيما يصدر الأنسجة القطنية وكربونات الكالسيوم والنحاس والبذور والأسمدة.

من جهتها، أشارت السفيرة ديساناياكا، إلى أهمية تعزيز التبادل التجاري بين الجانبين ما يتطلب عقد لقاء أعمال مشترك بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين يكون منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعلومات لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما.