مرايا – اقامت وزارة الاشغال العامة جسرين للمشاة في شارعين نافذين يمران بمحيط مدينة الكرك، اقامت الوزارة الجسرين لدوافع تهدف لضمان انسياب حركة السير وسلامة وامن المشاة في الشارعين.

احد الجسرين مقام عند مدخل كلية الكرك الجامعية على الشارع المؤدي للطريق الصحراوي، والاخر مقام على تقاطع مدين العدنانية على الشارع الواصل الى بوابة جامعة مؤتة الشمالية.

عشرات الطلبة يتنقلون بين بوابة كلية الكرك الجامعية وبالعكس باتجاه المطاعم والمتاجر الموجودة على طرف الشارع دون استخدام جسر المشاة المنصوب في الموقع، بل ان اكثر الطلاب يتمادون في المخالفة فيقفزون فوق السياج الفاصل بين طرفي الشارع في محيط الجسر مخاطرين بانفسهم لكثافة السيارات المارة في الاتجاهين.

وعشرات الطلاب من ابناء بلدة مدين ينتقلون الى الطرف الاخر من الشارع في ذهابهم وايابهم من والى مدرسة العدنانية في الجهة المقابلة، ولا يستخدمون الجسر المنصوب هناك فيتعرضون لخطر الدهس لكثافة الحركة المرورية على الشارع، فيما لاحواجز في محيطه تمنع مرور المشاة، تهالك الجسر بمرور السنين، وبدوام الحال فسيتهاوى قريبا.

قضية مطروحة امام من يعنيهم الامر، فمن المسؤول عن الحالة هل هو عناد طلبة الكلية والمدرسة واصرارهم على المخاطرة بانفسهم، ام عدم وجود الية مناسبة لتوعيتهم باستخدام الجسرين.