مرايا – استقبلت مدينة جرش اليوم الأحد زوارها بالورود والحلوى، واطلق شباب جرشيون بالتعاون مع مديرية سياحة المحافظة ودعم من جمعية سيدات جرش مبادرة تحت عنوان “ورد وحلوى لضيوف جرش من السياح العرب والاجانب”.

رعي المبادرة محافظ جرش عاطف العبادي وحضور عدد من الحكام الاداريين ومديرو الدوائر والشرطة المجتمعية والسياحية، وبمشاركة اطفال من مبادرة منصتي في مؤسسة ولي العهد.

واكد مدير السياحة فراس الخطاطبة ان حركة الزوار في المدينة منتظمة وكالمعتاد لافتاً الى ان عدد زوار المدينة خلال الاسبوع الماضي تجاوز5000 زائر، وتستعد المدينة لإستقبال افواج جديدة من السياح، مؤكداً على توفير كافة الخدمات اللوجستية والخدمية لخدمة الزوار.

واثنى الخطاطبة على المبادرات الشبابية التي يطلقها ابناء المحافظة والتي من شانها تعزيز دور القطاع السياحي وتنميته باستمرار.

وهدفت المبادرة بحسب مطلقها حمزة العتوم الى الكشف عن حقيقة ابناء المحافظة وعلاقتهم بالقطاع السياحي الذي يشكل احد اهم ركائز الاقتصاد في المملكة بشكل عام ومحافظة جرش بشكل خاص كون هذه المدينة تشكل متحفا اثريا يزخر بالمعالم الاثرية ويشكل قبلة للزوار المحليين والاجانب من مختلف ارجاء الدنيا.

وقال ان المبادرة تاتي في اعقاب الجريمة النكراء التي تعرض لها نفر من السياح والمواطنين ورجال الامن الاسبوع الماضي والتي لا تمثل حقيقة ابناء هذه المحافظة ومدى احترامهم وتقديرهم لضيوفها ، فعاداتنا وقيمنا وديننا العظيم السمح يرفض رفضا قاطعا مثل هذه التصرفات الفردية التي لا تمثلنا لافتا الى ان حقيقة ابناء المحافظة كما نراها اليوم مبنية على الاحترام وتقديم الورد والحلوى للضيوف والابتسامة المشرقة .

وقالت نائب رئيس جمعية سيدات جرش هبة زريقات اننا بهذه المبادرة نؤكد على احترام القطاع السياحي وضيوف جرش من شتى اقطار العالم الذين يؤمون هذه المدينة للاستمتاع بجماليات المكان وتاريخه العريق .

واشارت الى ان المبادرة تمثل الشباب الجرشي تجاه السياح وان ما قام به فرد الاسبوع الماضي لا يمثل الا نفسه وعليه وزر ذلك وتحمل تنفيذ التشريعات والقوانين النافذة بحقه، لافتة الى ان قطاع السياحة يشكل شريان هذه المحافظة سيما وان هناك قطاع واسع وكبير من الاستثمارات التي تعنى به وتقدم الخدمة للزوار .

وعبر مشاركون بالمبادرة عن سعادتهم وهم يقدمون حقيقة ابناء محافظة جرش وتقديم الورود كتعبير رمزي للسياح وكذلك الحلوى مؤكدين ان الضيوف هم محط الاهتمام والرعاية والتكريم في مدينتهم ومؤكدين ان مبادرة (يلا على جرش) تهدف الى عكس صورة حضارية عن المدينة واهلها في إستقبال السائحين وزوار المدينة الأثرية.

وثمن الزوار لاهالي المدينة والشباب مبادرتهم تلك التي تدخل البهجة والسرور الى ضيوف المدينة السياحية.