مرايا – قالت شركة الإقبال للتطوير العقاري، الاثنين، إنها ستستمر في أعمال البناء في مشروع فندق ريتز- كارلتون، البالغ قيمته 300 مليون دولار أميركي، بعد حصولها على موافقة حكومية بتقديم التسهيلات اللازمة.

رئيس مجلس إدارة الشركة، توفيق فاخوري، قال إن “الشركة قررت المضي قدما في استكمال المشروع بنسبة 100% دعماً للاقتصاد الوطني”.

وأضاف فاخوري، أن الشركة صرفت على المشروع ما يقارب 140 مليون دولار، مبينا أن الفندق سيباشر عمله في شهر آذار/مارس عام 2021.

“واجهت الشركة بعض المشاكل مع جهات حكومية بخصوص التسهيلات الممنوحة للمستثمر الأجنبي، وتغلبنا على هذه المشاكل وانتهت بشكل سلس وتوصلنا مع الحكومة وهيئة الاستثمار لمطالبنا،” بحسب فاخوري.

الرئيس التنفيذي للشركة، عماد الكيلاني، إن أعمال إنشاء الفندق في عمّان “تسير على قدم وساق، وسيسهم المشروع عند إكماله في تعزيز مكانة الأردن كوجهة سياحية وبيئة استثمارية جاذبة، وفي دفع عجلة الاقتصاد الوطني.”

“حرصنا منذ إطلاق المشروع على تخصيص الحصة الأكبر من الاتفاقيات لمقاولين محليين،” وفق الكيلاني.

وقال إن المشروع أسهم في استحداث 1600 فرصة عمل، منها 1000 لأردنيين، متوقعا أن يوفر الفندق العديد من فرص العمل الثابتة في قطاع الضيافة عند افتتاحه.

رئيس هيئة الاستثمار الدكتور، خالد الوزني، أكد على “أهمية تمكين المستثمر المحلي والخارجي وتقديم كافة التسهيلات والحوافز له، وتشجيعه على الاستمرار والتوسع، الأمر الذي يبشر بمستقبل زاهر وبيئة استثمارية جاذبة”.

وتوقع الوزني أن يوفر فندق ريتز- كارلتون أكثر من 500 فرصة عمل عند التشغيل.

“علينا أن نجلس مع المستثمرين … ونستمع لهم ونحقق ما يمكن تحقيقه لخلق بيئة استثمارية جاذبة،” بحسب الوزني.