مرايا – قررت محكمة صلح عمان حبس شاب اطلق عيارات نارية في الهواء من مسدس غير مرخص ما ادى الى اقلاق الراحة العامة، مدة اربعة اشهر .

وكان المشتكى عليه أقدم في الخامس والعشرين من أيلول الماضي باطلاق عيارات نارية بالهواء بدون داع ،وبناء على الاخبار بقيامه باطلاق العيارات النارية تم ضبطه من قبل منظمي الضبط أثناء قيامهم بالوظيفة الرسمية، وأحيل على أثر ذلك الى المدعي العام واعترف بالجرم المسند اليه.

وقررت المحكمة ادانته بجرم حمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص واطلاق عيارات نارية بدون داع وجرم اقلاق الراحة العامة ،وقضت بحبسه أربعة أشهر .

وأشارت المحكمة في قرارها لنص المادة الثالثة من قانون الاسلحة والتي تجيز للمواطنين الاحتفاظ في منازلهم بالبنادق والمسدسات لغايات الاستعمال الذاتي فقط بالقدر الضروري للدفاع عن النفس شريطة الحصول على ترخيص مسبق قبل شرائه .

ويأتي تشديد العقوبات على مطلقي العيارات النارية في المناسبات والافراح بعد أن زادت هذه الظاهرة في الاونة الاخيرة.

ويشار ان رئيس المجلس القضائي القاضي محمد الغزو سبق وان وجه تعميما للنواب العامين والمدعين العامين بضرورة اعطاء القضايا التنفيذية المتعلقة باطلاق العيارات النارية والاعتداء على شبكات المياه والكهرباء والاتصالات وقانون الزراعة، وكذلك الجرائم الالكترونية صفة الاستعجال .