مرايا – أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية استحداث أنماط غير تقليدية تساهم في النهوض بالمنظومة الإدارية لتحقيق مزيد من التقدم .

حديث الطراونة جاء لدى لقائه أمس الأربعاء مدير عام معهد التخطيط العربي في دولة الكويت التابع لجامعة الدول العربية الدكتور بدر عثمان ماالله و مدير مركز المشروعات الصغيرة و المتوسطة في المعهد الدكتور ايهاب المقابلة بحضور أمين عام مجلس النواب فراس العدوان و مدير عام مكتب رئيس مجلس النواب عبد الرحيم الواكد و مدير الموارد البشرية في المجلس شادي القروم حيث جرى تناول سبل تطوير التعاون و الشراكة ما بين المجلس و المعهد .

و أعرب الطراونة عن تثمينه للدور الذي يضطلع به معهد التخطيط العربي و خططه التنموية الرافدة للدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية ، لافتا إلى أهمية دعم كافة الجهود الايجابية الساعية لتطوير منظومة إدارية ناجعة عبر توقيع مذكرة تفاهم قابلة للبناء عليها مستقبلا .

و أشاد بالدور الذي تضطلع به الشقيقة الكويت حيال العديد من القضايا العربية مشددا انه من الضرورة توحيد كافة الجهود العربية المشتركة في العديد من المجالات سيما البرلمانية منها .

من جانبه عرض الدكتور بدر عثمان مالله أهداف المعهد و دوره في تطوير المنظومة الإدارية للدول العربية عبر إعداد الخطط و البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر العربية ، مؤكدا ان المعهد سيبذل المزيد من الجهود حيال تعزيز التعاون مع مجلس النواب في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل .

و زاد ان تبادل الخبرات و المعارف في الجانب الإداري من شأنها تطوير المنظومة الإدارية بما يساهم إيجابا في الدور المناط بالأمانة العامة للمجلس تجاه دور النواب التشريعي و الرقابي .

من جهته أشاد العدوان بدور المعهد مؤكدا ان اطر التعاون التي تم التفاهم على تأسيسها من شأنها النهوض بالواقع الإداري للمجلس ،لافتا إلى ان تبادل الخبرات و المعرفة من شأنها تنمية القدرات الإدارية الرافدة للدور التشريعي و الرقابي الذي يقوم بهما المجلس