مرايا – سائقي سفریات ( عمان – الشام – بیروت ) يشتكون من عدم السماح لهم بنقل الركاب أیام الخمیس والجمعة والسبت، قائلین إنَّها “عطلة البحارة “أي ناقلي البضائِع. ُ 

وقالو إن مركز حدود جابر یمنعهم من إدخال الركاب مما یدفعهم للانتظار حتى یوم الأحد، وأن هناك المئات من النساء والأطفال العالقین. ُ

وأضافوا أن لدیهم أوراقًا ثبوتیة مصادق علیها من سوریا تأذن لهم بإدخال الركاب إلیها ونقلهم، مستغربین إغلاق الحدود في العُطل وأبدوا استیائهم من عدم تعاون النقابة العامة لأصحاب السیارات العمومیة ومكاتب التكسي والسفریات الداخلیة والخارجیة ومراكز السواقة معهم؛ إذ أن هناك عشرات السیارات العالقة. 

من جانبه رد َّ نقیبهم أحمد أبو حیدر أن السفریات التي تعبر الحدود فإنها تعبرها على مسؤولیتها الخاصة. 

وأضاف أن لا حمایة للطرق وبالتالي هي لیست آمنةً لنقل الركاب إذ أن النزاع ما زال مستمرا في الجانب السوري.

ولفت إلى أن النقابة لا تستقبل الكثیر من الشكاوى بهذا الشأن، إلا أن سوریا مسؤولةٌ عن حدودها، ومن یذهبون إلیها على مسؤولیتهم الخاصة. 

وأعلنت وزیرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمیة باسم الحكومة الأردنیة جمانة غنیمات الیوم عن فتح معبر جابر نصیب الحدودي بین الأردن وسوریا العام الماضي.

وأشارت غنیمات، إلى أن اللجان الفنیة من الجانبین اتفقت على الإجراءات النهائیة اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد في مركز حدود جابر.