مرايا – قال رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني إن البلدية تقوم بإجراءات لتنظيم الأسواق والانتهاء من ظاهرة البسطات التي تنتشر في المدينة نظرا لوجود العديد من الشكاوى حولها من قبل التجار والمواطنين معا.

وأضاف بني هاني البلدية تدرس جديا تحويل منطقة شارع سوق البخارية إلى شارع للمشاة ومنع إدخال المركبات إليها ومنع تواجد البسطات بها مشيرا إلى أن الخطوة الأولى كانت بمنطقة المسجد القديم حيث تم الانتهاء من البسطات بشكل كامل بعد وضع الأسيجة وزراعة المنطقة بالأشجار وسنعمل بشكل تدريجي للقضاء على هذه الظاهرة بشكل كامل.

وبين أن البلدية لاتتهاون بأي تجاوزات سواء من الموظفين أو المواطنين وفي حال وجدت ظواهر غير مألوفة وتم الإبلاغ عنها سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لافتا إلى أن البلدية لم تتلقَ أية شكوى من قبل المواطنين بهذا الخصوص.

وقال إن دائرة التفتيش والأسواق تجري حاليا تفتيشا على المحال التي لم تقم بالترخيص وتصويب أوضاعها وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها ومنها الإغلاق مشيرا إلى أن عدد المحلات التي لم تصوب أوضاعها بلغ نحو 8 آلاف محل نظرا لوجود مشاكل مع المالكين بخصوص عقود الإيجار وغيرها.