مرايا – انضم هاري ماغواير ابن الـ26 عاما من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد الإنكليزيين في الخامس من أغسطس، في صفقة قدرت بـ80 مليون جنيه إسترليني. وشكّل محط اهتمام كبير من “الشياطين الحمر” في محاولة لمعالجة المشاكل الدفاعية التي عانى منها في الموسم الماضي، وساهمت في حلوله سادسا في ترتيب الدوري الممتاز، خارج المراكز الأربع الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

كما انضم الهولندي فيرجيل فان دايك إلى ليفربول قادما من ساوثهامبتون في يناير 2018 مقابل 75 مليون جنيه، وبقي إلى الآن أغلى مدافع في العالم. ويعتبره العديد من النقاد أفضل مدافع في العالم. وفي السياق نفسه دفع بايرن ميونيخ بطل ألمانيا 68 مليون جنيه للتعاقد مع الظهير الفرنسي لوكاس هرنانديز البالغ من العمر 23 عاما، قادما من أتلتيكو مدريد. اللاعب المتوج مع منتخب بلاده بلقب مونديال روسيا 2018، انتقل إلى إسبانيا في الرابعة من العمر، وتدرج في الفئات العمرية لنادي العاصمة.

كما انضم المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت إلى يوفنتوس الإيطالي في يوليو 2019 مقابل 67.5 مليون جنيه، في صفقة قد تصل قيمتها الإجمالية إلى 77 مليونا (وتجعل منه بالتالي أغلى مدافع) مع المكافآت والحوافز. وفرض الهولندي نفسه أحد نجوم كرة القدم الأوروبية في الموسم الماضي، وساهم في قيادة فريقه أياكس أمستردام إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. ابن الـ20 عاما حمل في الموسم الماضي شارة قيادة فريق العاصمة الهولندية، بعد نحو عامين فقط من بدايته مع الفريق والمنتخب.

انضم المدافع الفرنسي إيميرك لابورت في يناير 2018 من أتلتيك بيلباو إلى مانشستر سيتي الإنكليزي لقاء 57 مليون جنيه إسترليني. دافع عن ألوان الفريق الإسباني منذ أن كان عمره 16 سنة، وخاض معه 200 مباراة قبل الانضمام إلى سيتي في صفقة كانت قياسية للفريق الإنكليزي في حينه.