مرايا – أكملت أمانة عمان إعداد قائمة تقاعد موسعة تشمل مدراء ومستشارين ورؤساء أقسام وبعض كبار الموظفين وأن قرارات الإحالة للتقاعد سيتم إعلانها بعد عيد الأضحى على الارجح.

ويأتي ذلك مع ظهور توجهات للأمانة لتطبيق مرحلة التغيير الشامل وهيكلة الدوائر والقطاعات وايجاد أدوار أخرى للمنطقة في ظل انجاز مشروع التحول الإلكتروني.

ويتزامن قرار امانة عمان مع توجهات الحكومة بخصوص تقاعد الموظفين حيث حرصت على تقديم تحفيزات من أجل الاقبال على التقاعد.

وفي وقت سابق فقد شملت القوائم التي أعدتها الأمانة لدراستها بشكل اولي أسماء لموظفين ممن أكملوا 25 عاما من الخدمة للذكور و20 عاما من الخدمة للإناث.

وتواصل أمانة عمان الكبرى العمل على إعداد قائمة واسعة من الموظفين المستكملين لشروط الاحالة على التقاعد من الذكور والإناث

يشار ان عدد الموظفين الذين سيشملهم قانون التقاعد المدني الذي اقره مجلس الوزراء بين (34-36) موظفا بالاضافة الى أن (4) موظفين تقدموا طواعية. 

الى ذلك دعا امين عمان يوسف الشواربة جميع مستحقي التقاعد الاستفاده من الفرصة المتاحة والامتيازات الوظيفية التي منحها قرار مجلس الوزراء الأخير لمستحقي التقاعد حيث تقدم 37 موظفا للاستفادة من هذا القرار..

وخلال اجتماع أشار الشواربة الى أن كل مشروع يحتاج لفريق جديد ومختلف والإحالات إلى التقاعد إحدى ركائز التغيير.

فيما قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين، تطبيق قراره المتضمن إحالة الموظفين الخاضعين لأحكام قانون التقاعد المدني ممن بلغت خدماتهم 30 عاماً فأكثر على موظفي أمانة عمّان الكبرى والبلديّات، والذين ستطبّق عليهم أحكام قانون التقاعد المدني ونظام تقاعد موظفي البلديّات.

وحدد المجلس نهاية دوام يوم 31 / 7 / 2019، موعداً نهائياً لتطبيق القرار، مع التأكيد على تمتع الموظفين المشمولين بالمزايا التي تمّ إقرارها سابقاً.