مرايا – بحث مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى عبدربه البزايعه خلال لقائه اليوم الملحق العسكري لدولة الكويت الشقيقة في الأردن العميد الركن تركي عبد الرحمن المشعل سبل تعزيز أوجه التعاون ما بين جهازي الدفاع المدني في البلدين الشقيقين ، لا سيما في مجالات التدريب والإفادة المتبادلة من الخبرات التراكمية في مجالات العمل والاختصاص .

وأكد اللواء البزايعه خلال اللقاء على الدور الأكاديمي والفاعل الذي تقوم به أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية في هذا المجال من خلال تخصصات نادرة في علوم الحماية المدنية والتي تظم على مقاعدها نخبة من الطلبة الدارسين من دولة الكويت الشقيقة في تخصصي هندسة الإطفاء والسلامة وإدارة الكارثة .

من جهته أشاد العميد المشعل بالمنهجية التي يتبعها جهاز الدفاع المدني الأردني للارتقاء بمستوى كوادره الى درجة المهنية والاحتراف ، مثمناً الدور الكبير لأكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية في توفير مخرجات أكاديمية متخصصة في علوم الدفاع المدني .

يشار إلى أن أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية تستقطب سنوياً العديد من الطلبة من مختلف الدول العربية الشقيقة وبخاصة دولة الكويت .