مرايا – – افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور عبدالناصر ابو البصل الثلاثاء، الملتقى الخيري الذي نظمه الصندوق في قضاء ماعين بمحافظة مأدبا.

وقال ابو البصل خلال الحفل الذي حضره النائب عبدالقادر الازايدة، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، وشيوخ ووجهاء المنطقة: إن الصندوق وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم مشاريع إنتاجية للأسر الفقيرة بلغ عددها نحو 150 مشروعا سنويا بهدف الانتقال بالأسرة من طلب المساعدة الى تقديمها.

كما افتتح ابو البصل اليوم الطبي المجاني الذي جاء بدعم من مستشفى المقاصد الخيري ولجنة زكاة الوحدات.

وأكد محافظ مأدبا بالوكالة محمد الرفايعة، أن الملتقى يأتي ضمن احتفالات المملكة بذكرى الجلوس الملكي، مشيدا بجهود وزارة الاوقاف وصندوق الزكاة في مبادرات الخير التي تقدمها.

وقال مدير مديرية أوقاف مأدبا خلدون النجادا: ان ملتقى ماعين الخيري عمل خيري يحمل رسالة التكافل الاجتماعي ويمثل امتدادا لملتقيات عديدة ومستمرة تقام في مختلف مناطق جيوب الفقر.

وثمن مساعد رئيس مجلس محافظة مأدبا حمزة الموازرة ورئيس نادي ماعين الرياضي خالد العرامين، ويونس السنيان ممثل المجتمع المحلي، جهود الوزارة والصندوق التي دأبت على تنظيم ملتقيات خيرية تهدف للوصول إلى الفقراء والمحتاجين والأيتام.

وتفقد وزير الأوقاف النادي الصيفي الذي تنظمه الوزارة في مسجد ماعين الكبير لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس السيرة النبوية الشريفة والقيم الإسلامية.