العراق يقدم مشاريع اعمار واستثمار لنقابة المقاولين بقيمة 56 مليار دولار

مرايا – ايهاب القيسي – تصوير قيس ابو ربيع : 

اعلن نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب عن اطلاق المعرض الدولي الثالث عشر واكبر تجمع هندسي صناعي انشائي تحت شعار “الاردن والعراق شراكة وبناء” برعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز و حضور لوزير التخطيط العراقي وبالتشاركية مع اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين ونقابة المهندسين الاردنيين وغرفة صناعة عمان وغرفة تجارة الاردن، بمساحة 7 الاف متر، في معرض عمان الدولي للسيارات، خلال الفترة 24-27 من الشهر الجاري .

قال المهندس احمد اليعقوب ان المؤتمر يتحدث عن قطاع انشائي كامل بكافة القطاعات، واستكمالا لمساعي النقابة بتحريك عجلة الاقتصاد الوطني الاردني واستعراض الكفاءات الاردنية في مجال المقاولات ، فضلاً عن تصدير المقاولات الى الخارج من خلال ائتلافات للمقاولين والتسهيلات المالية من البنوك الاردنية ومنح المقاول الاردني المساواة التامة مع المقاول العراقي.

واشار اليعقوب ان مختلف القطاعات الاردنية امام فرصة مهمة في اعادة الاعمار والاستثمار بالعراق ،وان الاردنيين لهم الدور الاكبر في عملية اعادة الاعمار ومنافسة الجهات الاجنبية .

وعلى هامش المؤتمر، اشاد اليعقوب بالسمعة المميزة والاحترام التي يتمتع بها المقاول الأردني في الخارج، مؤكداً على تنظيم ملتقى للحديث عن امكانيات المقاول الاردني في مجال التدريب ومجالات البنية التحتية والفوقية والمياه، كما سيشهد المعرض توقيع اتفاقية بين النقابة ووزارة التخطيط العراقية لمساعدة العراق الشقيق في مجال التدريب و الاستشارات الهندسية والانظمة والقوانين في هذا القطاع.

ايمانا بدور المقاول الاردني وجه اليعقوب دعوه لكل مقاول اردني باهمية الحضور لما يعنيه المعرض من امكانية لعقد الصفقات والتعارف بين رجال الاعمال العراقيين والاردنيين وتكوين روابط اعمال في شتى القطاعات الصناعية والتجارية والمقاولات.

كما يشهد المؤتمر دعم من وزارة الأشغال العامة والاسكان ونقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وغرفة صناعة الاردن وشركات عراقية، كما ويشمل المعرض شركات صناعية ومقاولات ومكاتب استشارية ومعاهد تدريب ومؤسسات مصرفية.